عاجل

للأشخاص النباتيين.. شركة ناشئة تصنع الأجبان بدون حليب الأبقار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اختراع سيصبح الفريد من نوعة للأشخاص النباتيين حيث حصلت شركة ناشئة تصنّع أجبان الموزاريلا و الريكوتا في المختبرات، دون استخدام حليب الأبقار، على تمويل كبير من مستثمرين، يتطلعون إلى الاستفادة من السوق المتنامي لبدائل الألبان الصديقة للبيئة.

سكنه وجهاء القاهرة وتحول لموطن أصحاب الحرف.. قصة تسمية «باب الشعرية»

حيث ستعمل شركة فورمو ومقرها في برلين بألمانيا على استخدام التمويل والذي تبلغ قيمته 50 مليون دولار، في توسيع قائمة الأجبان الصناعية التي تنتجها في المختبرات لتشمل الشيدر والغرويير ،حسب موقع بلومبيرغ.

حيث إنها تقوم بتقنية التخمير الدقيقة، التي تستخدمها في تصنيع الأجبان، وقال الرئيس التنفيذي للشركة، رافائيل وولغينسنغر أن هذا المنتج يحتاج إلى طرحه في الأسواق على نطاق واسع وبكميات كبيرة، لذا فإننا نعمل الآن على توسيع قدراتنا وطاقاتنا.

وأضاف أيضًا أنهم يتطلعوا لجعل المستهلكين يقبلون على منتجاتنا، علما بأننا قادرون على إنتاج أي نوع من يمكن تخيله من الجبن.

وأضافت المؤسسة المشاركة في فورمو، وهي المسؤلة عن كيفية تصنيع أجبان الشركة قائلة أن ما تحتويه منتجاتنا هو بروتينات الحليب الفعلية، لكننا لا نحصل عليها من الأبقار، فنحن نحصل على البروتينات من الكائنات الحية الدقيقة لدينا.

وتشير إحصائيات اقتصادية إلى إقبال جيد من جانب المستثمرين لتمويل شركات ناشئة، تسعى لإنتاج الأجبان دون أن يكون لذلك تأثيرا سلبيا على التغير المناخي الناجم عن الاحتباس الحراري.