تأخر إطلاق أول رحلة فضائية مدنية

رواد أول رحلة فضائية مدنية
رواد أول رحلة فضائية مدنية

تبدأ أول رحلة فضائية مدنية بالكامل، والتي تسمى مهمتها بالإنطلاق من مركز كينيدي للفضاء من كيب كانافيرال (فلوريدا)، في موعد لا يتجاوز الساعة 8:00 مساءً في 15 سبتمبر (00:00 بتوقيت جرينتش يوم 16 سبتمبر)، وذلك بعد 24 ساعة من الموعد المقرر أصلاً.

وأكد كل من فريق الرحلة Inspiration4 ، وشركة سبيس اكس Space X في بيان صدر اليوم، قائلين: "هذا سيمنحنا وقتًا إضافيًا للاستعدادات النهائية، ومراجعة المركبات والبيانات".

وستحمل الرحلة Inspiration4 رجل أعمال، ومهندس، ومساعد طبي، ومعلم علوم في 15 سبتمبر المقبل كبسولة،  SpaceX Dragon Resilience في كيب كانافيرال (فلوريدا) التي سيتم وضعها في المدار بواسطة صاروخ Falcon 9 من نفس الشركة.

وستستمر الرحلة المدارية، وهي الأولى من طاقم بدون رواد فضاء وبتمويل من رجل الأعمال الإسرائيلي جاريد إيزاكمان، الذي سيتولى قيادة المهمة، ثلاثة أيام وستنتهي بسقوط الكبسولة في المحيط الأطلسي بمساعدة المظلات.

وسيصل ارتفاع الرحلة إلى ما يقرب من 357 ميلاً (575 كيلومترًا) من الأرض ، وهو أعلى من الرحلات دون المدارية التي قام بها أصحاب الملايين هذا العام جيف بيزوس، وريتشارد برانسون على متن سفن شركات الفضاء الخاصة بكل منهم.

وهذه الرحلة التي تدور حول الأرض كل 90 دقيقة على طول مسار رحلة مخصص، ستتم مراقبتك بعناية في كل خطوة بواسطة وحدة التحكم في مهمة SpaceX.

ولن تحتوي الكبسولة هذه المرة على حلقة ترسو بالقرب من محطة  الفضاء، لأنها لن ترسو في محطة الفضاء الدولية، وبمجرد اكتمال المهمة ، سيعود Dragon وللدخول إلى الغلاف الجوي للأرض لينثر قبالة سواحل فلوريدا.