محافظ الدقهلية يقرر إيقاف مراكب النزهة والعائمات الثابتة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 
قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم، إيقاف تشغيل مراكب النزهة والعائمات الثابتة بالمحافظة لحين توفيق أوضاعها وتوافر كافة الاشتراطات الفنية والصحية والبيئية.


جاء ذلك، بعد حادث ميل المركب الثابت بنهاية المشاية السفلية بنيل المنصورة وحالة الهلع والرعب التي انتابت روادها الذين كانوا على المركب العائم بها.


وكان المحافظ، قد شكل لجنة برئاسة نائبه الدكتور هيثم الشيخ للمتابعة على الطبيعة ومراجعة الوضع القانوني وفحص تراخيص المراكب العائمة والمعديات بنطاق المحافظة.


وأكد المحافظ، على ضرورة التأكد من توافر كافة الإشتراطات الخاصة بالسلامة المهنية والبيئية والصحية حرصا على سلامة المواطنين المستخدمين والمرتادين لهذه المراكب.


وأشار الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ على اهتمام ومتابعة المحافظ لأعمال اللجنة لأعمالها على الطبيعة، مشيرا أن العمل باللجنة يسير وفق جدول زمني محدد لفحص كافة المراكب والتراخيص الصادرة لها والتأكد من توافر الإشتراطات المطلوبة.


وأضاف "الشيخ"، أن اللجنة بدأت أعمالها في مراجعة المراكب السياحية الثابتة والمتحركة المنتشرة بنطاق المحافظة حرصا على سلامة وحياة المواطنين وأن الأمانه الفنية للجنة تقوم بعرض تقارير دورية بما تم من أعمال على السيد المحافظ لإتخاذ مايلزم بشأنها فورا.


وأشار إلى أن المحافظ قرر إيقاف مراكب النزهه والعائمات الثابتة، وذلك بناء على تقرير معاينات وفحص اللجنة على الطبيعة لهذه المراكب والعائمات.
 

اقرأ أيضا

  9 ورش متخصصة بمياه أسيوط لتحسين مستوى الخدمة للمواطنين