خاص| مصدر يكشف حقيقة وفاة طفلة بكورونا بمستشفى بنها التخصصي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت المستشفى التخصصي للأطفال ببنها في محافظة القليوبية، أن ما تم تداوله بشأن وفاة طفلة أقل من عامين بفيروس كورونا عار عن الصحة. 

وأوضح مصدر طبي في المستشفى، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الطفلة حضرت إلى المستشفى في حالة إعياء شديد نتيجة التهاب رئوي حاد، وتم إسعافها وعودة القلب لطبيعته بعد توقفه، ثم اشتد التعب عليها وتوفيت نتيجة التهاب رئوي. 

وتابع المصدر، أنه لا توجد أي حالات كورونا إيجابية في المستشفى فجميعها سلبية. 

كان الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، قد قام بمتابعة سير العمل، وتطعيم المواطنين المقيمين والمسافرين للخارج بلقاح فيروس كورونا المستجد، واستخراج الشهادات المعتمدة للحاصلين على لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩، للمواطنين الراغبين في استخراجها، والفرق المتنقلة بجميع أنحاء المحافظة، نظراً للإقبال الشديد من المواطنين على المراكز المختلفة. 

وتأكد وكيل الوزارة من تطعيم المواطنين، وقياس العلامات الحيوية لهم، واتباع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء العمل، وتسليم الشهادات المعتمدة للمواطنين التي استخراجها لهم، مشددًا على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، والانتظار بالأماكن المخصصة لذلك، تيسيراً علي المواطنين وعلي مقدمي الخدمة بمراكز التطعيم.

وأوضح الدكتور خالد جمال عبدالغني، بأنه يتم استخراج شهادات التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمدة، بمقابل مادي يبلغ ٢٥٠ جنيه للمصريين، و ٢٥ دولار لغير المصريين، لافتًا إلى أن تلك الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية، كما تحمل تلك الشهادات رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، وفي حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عن طريق الموبايل تظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقف تلقي لقاح فيروس كورونا.

اقرأ أيضا:  9 ورش متخصصة بمياه أسيوط لتحسين مستوى الخدمة للمواطنين