طلاب الهندسة يخترعون «اسكوتر قابل للطى» يعمل بالهاتف المحمول

طلاب الهندسة يخترعون سكوتر
طلاب الهندسة يخترعون سكوتر

بـ 10 آلاف جنيه فقط أبدع طلاب هندسة المطرية فى إنتاج وتصميم اسكوتر قابل للطى صديق للبيئة، ويمكن استخدامه للتنقل فى الأماكن التى لا يتوافر بها مواصلات عامة، ولكبار السن الذين يعانون من الحركة للتنقل لوسائل المواصلات العامة.


 ويقول محمد حسام، طالب الفرقة الرابعة بكلية الهندسة ميكانيكا، وأحد طلاب الفريق الطلابى ترايك، إن مشروع تخرجهم عبارة عن اسكوتر قابل للطى حتى يسهل سحبه كأى حقيبة سفر ودون أن يشعر الفرد بأنه عبء.


ويوضح حسام أن المشروع عبارة عن وسيلة تنقل ثانوية، وتعمل من خلال الكهرباء، وأنه تستغرق الشحن لمدة 6 ساعات، فى مقابل تعمل البطارية لمدة ساعة وربع، أى ما يعادل من 16 إلى 21 كم، وأن السرعة الخطية 16.6 كم/ساعة.


ويشير إلى أن الاسكوتر يعمل بنظام الملاحة بالأقمار الصناعية عن طريق الهاتف المحمول، ووجود أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية، ووجود نظام مراقبة معدل ضربات القلب.


ويختتم أن الفريق يتمنى أن يتلقى دعما لتطوير المشروع وإنشاء خط إنتاج له، وأن يتطور الاسكوتر أكثر وأن يصبح ذاتى القيادة حال شعور الفرد الذى يستقله بالإرهاق أو تغيرت ضربات قلبه.


فيما يتكون فريق عمل المشروع من الطلاب:، ابراهيم محمد فرحات حسن، عبدالرحمن صالح السيد عبد الوهاب، محمد ابراهيم محمد محمد، محمد اسامة محمد عبد الهادي، محمد اشرف حامد أبوزيد، محمد اشرف محمد كمال الدمرداش، محمد جمال محمد خليل الروبي، محمد حسام الدين فؤاد احمد، محمد خالد حنفى على، محمد خالد صالح.