«عمرو».. شاب يبتكر حيلة جديدة لكشف هوية الكلاب

هوية الكلاب
هوية الكلاب

ابتكر عمرو الحداد، شاب يعمل فى مجال الدعاية والإعلان، ميداليات «دلايات» تحمل كافة المعلومات التي تكشف هوية الكلب، مع إضفاء المظهر الجمالي عليه.


ويؤكد الحداد، أن الفكرة جاءته من أزمة واجهته فى وقت سابق، عندما فقد كلبه وحاول البحث عنه فى كل مكان ولم يستطع الوصول إليه ، ما جعله يبتكر فكرة خارج الصندوق بتصنيع دلايات مدون عليها رقم تليفون صاحب الكلب واسمه ، وبالرغم من انتشارها فى العالم الخارجى ، إلا أنه يُعتبر من أوائل الناس فى مصر المصنعين لهذه الدلاية ، وما ساعده فى تنفيذها خبرته فى شغل الدعاية والإعلان ، والمستخدم فيه الليزر ، وتعتمد هذه الدلايات على شغل الليزر .


ويضيف أن هذه الدلاية تعتبرعلامة تميز الكلب ، وفى حاله الفقد أو الضياع ، أو حتى السرقة إذا كان السارق يريد التفاوض مع صاحبه ، لأن ضياع الحيوانات وفقدها يسبب أزمة نفسية لدى المربى ، تساعد هذه الدلاية فى العثور على الحيوان ، فضلًا عن شكلها الجذاب الذى يميز الكلب .


وأشار إلى أن بداية خطوات التصنيع ، تأتى من إتقانه لشغل الليزر حيث إنه يتعامل مع مصنع لديه شيتات استنلس ستيل ويطلب منه التقطيع على حسب الشكل المطلوب سواء مدور أو مربع أو عظمة على حسب الأشكال السائدة ، ثم يقوم بالدهان بمادة تسمى الكتروستاتك للحفاظ عليها، ليبدأ بعد ذلك فى حفر اسم الكلب ورقم التليفون أو على حسب طلب العميل بالتصميم المرغوب به.. وتختلف الاسعار على حسب حجم الدلاية ، وتترواح ما بين ١٠٠ و١٢٠ إلى ١٣٠ جنيهًا.