إحالة «أم طفل الشيشة» للمحكمة بتهمة «التشجيع على الانحراف»

الطفل معتز محمد سعيد وهو يدخن «الشيشية»
الطفل معتز محمد سعيد وهو يدخن «الشيشية»

أحالت النيابة العامة القضية المعروفة إعلامية بـ«طفل الشيشية» إلى محكمة الجنح، موجهة تهمة الإيذاء والتشجيع على الانحراف إلى أم الطفل «معتز محمد سعيد أبو العباس -سن عام» وشقيق والدته، وذلك بعد التحقيق في نشر صور الطفل وهو يمارس «تدخين الشيشة»، وحددت المحكمة أول جلسة لنظر القضية يوم الأربعاء المقبل الموافق 15 سبتمبر الجاري.

 

وذكرت النيابة العامة في لائحة الاتهام «أن أم الرضيع "ا.ص.ن" وشقيقها "ن.ص.ن" تسسببا في إيذاء الطفل المجني عليه "معتز محمد سعيد أبو العباس" بأن كان ذلك ناشئا عن إهمالهما، كما نشرا وعرضا صورا ومصنفات فنية مرئية خاصة بالطفل المجني عليه تخاطب غرائزه الدُنيا وتزين له السلوكيات المخالفة لقيم المجتمع ويكون من شأنها تشجيعه على الانحراف».

أقرأ ايضا: رضيع يدخن «الشيشة».. ووالده: أنقذوا ابني من «أمه»

 

وكانت «بوابة أخبار اليوم» رصدت صور لرضيع وهو يمارس «تدخين الشيشة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تواصلت مع والده محمد سعيد الذي أكد أن نجله رضيع لا يتجاوز عمره السنة مطالبا بإنقاذه من الإهمال الذي يتعرض له وسط أسرة والدته التي هاجرت منزل الزوجية في منطقة عين شمس وذهبت برضيعها إلى منزل أسرتها بإحدى قرى محافظة البحيرة ومنعت والده من رؤية ابنه منذ ولادته.

أقرأ ايضا| في استجابة لـ«بوابة أخبار اليوم».. «قومي الطفولة»: بدأنا اتخاذ الإجراءات لمصلحة «طفل الشيشة»

 

ووجه والد الطفل رسالة إلى المجلس القومي للطفولة والأمومة وشرطة نجدة الطفل بمحاولة إنقاذ ابنه «معتز» من الإهمال الذي وصل إلى تعرض الطفل الرضيع إلى تعلم ممارسة التدخين، حيث نشر شقيق والدته صورة للطفل وهو يمسك بـ«خرطوم شيشة» جاهزة للتدخين.     

وقال «سعيد أبو العباس- جد الطفل» «إن هذا التصرف يقتل براءة الطفل وينتهك حقه فى حياة كريمة وهذه الأسرة غير الأمينة على رعاية هذا الطفل وتربيته التربية السليمه جسمانيا وصحيا وأخلاقيا بالقيم الحميدة».

في استجابة لما نشرته «بوابة أخبار اليوم»، حول واقعة «تدخين رضيع للشيشة» أكدت الدكتورة سحر السنباطي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أنه جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

 

وقالت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»: «إنه تم تحرير بلاغ عن الواقعة بعد رصده من لجان المجلس المختصة منذ اليومين الماضيين وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة للمصلحة الفضلى للطفل».