غضب وزير التربية السوري من تلاميذ يرددون كلمات أغنية هابطة

 تلامذة سوريين
تلامذة سوريين

زار وزير التربية السوري، دارم طباع مدرسة بعد انتشار فيديو بها لبعض من التلاميذ الذين كانوا يرددون أغنية هابطة ،مما جعل الوزير يثور في غضبه متسائلًا ماذا يحدث لهذه المدرسة ولهؤلاء التلاميذ حتي يكونوا بهذا المستوي ثم قرر بالذهاب إلى المدرسة بنفسه لرؤية ما يحدث بها وتحذيرهم وضبط الوضع علي ما يجب أن يكون.

وأشارت الوزارة إلى ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي في منشور لها حول قيام طلاب إحدى المدارس بترديد أغنية هابطة فيها ألفاظ غير أخلاقية تناقض القيم الاجتماعية والوطنية والتربوية أثناء الدوام المدرسي.

كان التلاميذ يرددون أغنية "لفلي حشيش" لمطرب لبناني يدعى ربيع العمري، وهو ما جعل الوزير وجميع من رأوا الفيديو يثيرون في غضبهم رافضين ما يحدث بالمدرسة،حسب موقع ار تي بالعربي .

وقالت الوزارة إن طباع زار مدرسة سعد بن عبادة بدمشق نظراً لخطورة هذا الأمر حيث يعد هذا النوع من الأغاني من ضمن ما يعرف تربويا بالمنهج الخفي الذي يتعلمه الطالب خارج حدود المدرسة وفي وسائل الإعلام ويؤثر بشكل سلبي على تشكيل منظومة القيم الوطنية والاجتماعية.

وأوضحت الوزارة أيضًا أن الطلاب أثناء الفرصة قاموا بترديد أغنية سمعوها خلال ركوبهم حافلة النقل التي تقوم بإيصالهم للمدرسة، وعلى الفور قامت إدارة المدرسة بمعالجة الموضوع وتنبيههم إلى عدم الاستماع أو ترديد مثل هذه الأغاني.

وأضافت أنه تم توجيه عقوبة الإنذار لكل من مديرة المدرسة والمعلمة المناوبة بسبب الإهمال وعدم المتابعة.

 

https://www.facebook.com/573693363038185/posts/1109108229496693/?d=n