لأول مرة أكشاك جديدة مع تطوير ميدان السيد البدوي بطنطا 

تطوير ميدان السيد البدوى بطنطا 
تطوير ميدان السيد البدوى بطنطا 

عصام عمارة 

 تفقدالدكتور طارق رحمي محافظ الغربية  مساء اليوم بجولة بمسجد السيد البدوي بمدينة طنطا، الأكشاك الجديدة التي يتم انشائها بمحيط المسجد الاحمدي ضمن عمليات التطوير التي تشهدها المنطقة، والتي تشهد أيضا انشاء ممشى سياحي لأول مرة وطلاء محلات الحمص والحلاوة بلون واحد.

 اقرأ أيضا|قوافل جامعة طنطا الطبية تجوب القرى الأكثر احتياجًا بالغربية

ومن جانبه أكد محافظ الغربية أن المحافظة حريصة على المظهر الجمالي والحضاري لميدان مسجد السيد البدوي نظراً للقيمة التاريخية والدينية للمكان بين أبناء المحافظة.

وأشار محافظ الغربية، إلى أن عملية تطوير ميدان المحطة وشارع السكة الجديدة المؤدي إلى مسجد السيد البدوي ومحيط المسجد تتم من خلال دراسة فنية تم وضعها بالتنسيق مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري التابع لوزارة الثقافة.


وأوضح  أن الأعمال تستهدف تحسين الصورة البصرية وإعادة الوجه الحضاري وإضفاء الطابع الإسلامي على المنطقة وفتح محاور مرورية جديدة تُيَسِر حركة المرور في أهم المناطق الحيوية بمدينة طنطا وتنمية السياحة الدينية بالمحافظة، ضمن المشروع القومي لتجميل ميادين مصر.


ولفت إلى أن أعمال التطوير والتجميل شملت إنشاء ممشى على الطراز الإسلامي مزين بأعمدة الإنارة الديكورية في الجزيرة الوسطى لشارع السكة الجديدة وتوحيد واجهات المحلات المتواجدة على جانبي الشارع وتجديد الأرصفة ورصف الشارع، إلي جانب تطوير الرصيف المجاور للجهة اليسرى من المسجد وتجهيزه بأكشاك خشبية بهدف توفير احتياجات زوار ومرتادي المسجد والمنطقة.


ونوه إلى أن كافة الأعمال الجارية ستعكس الطابع الحضاري والإسلامي للمنطقة ولن تحجب الرؤية عن المسجد، وتأتي في إطار القضاء على تواجد الباعة الجائلين المنتشرين حول أسوار المسجد.