أطباء فرنسا يتلقون تهديدات بالقتل بسبب كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال عدد من الأطباء الفرنسيين إنهم كانوا يتلقون تهديدات بالإيذاء خلال فترة جائحة كورونا تصل إلى حد التهديد بالقتل.

اقرأ أيضًا: فرنسا.. الموافقة على إنجاب السيدات العازبات والمثليات بمساعدة طبيبة

وأشار الأطباء إلى وجود تخوفات لديهم من أن يقدم بعض الأشخاص المؤمنين بنظرية المؤامرة أن يرتكب أي عمل عدائي ضد أحد العاملين بالمجال الطبي.

وتشهد فرنسا مسيرات إسبوعية من أجل الاعتراض على الفرض الإجباري للشهادة الطبية الخاصة بالحصول على لقاح كورونا والتي يعتبرها البعض انتهاكا لحريتهم الشخصية.

وأشار رئيس نقابة تضم أصحاب العيادات الخاصة الطبيب جيروم مارتي إلى أن "منذ أشهر والبعض يتلقى بشكل منتظم، تهديدات بالقتل، سواء كان ذلك عبر شبكات التواصل الاجتماعي، أو تويتر أو البريد الإلكتروني أو الهاتف أو البريد، إننا مستهدفون".

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشاهبت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.