القضاء الفرنسي يبرئ لافارج من تمويل داعش

القضاء الفرنسي يبرأ لافارج الفرنسية من تمويل داعش
القضاء الفرنسي يبرأ لافارج الفرنسية من تمويل داعش

برأ القضاء الفرنسي شركة لافارج الفرنسية من تهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية ، بتمويل تنظيم داعش في سوريا وارتكاب جرائم ابادة بحق الانسانية ، وبموجب القرار الصادر اليوم ألغترابمحكمة الفرنسية الملاحقات القضائية بتهمة "التواطؤ في جرائم ضد الإنسانية" .

وحكمت محكمة النقض. قضت أعلى محكمة قضائية فرنسية اليوم الثلاثاء بإلغاء لائحة اتهام لافارج بتهمة "التواطؤ في جرائم ضد الإنسانية" في سوريا ، و قررت إبطالها.

وكانت محكمة استئناف باريس في نوفمبر 2019 قد أقرت لائحة الاتهام ضد شركة "لافارج " تتهمها ب"التواطؤ في جرائم ضد الإنسانية". .
وقال عريضة الدعوى المقدمة للمحكمة أن لافارج دفعت في عامي 2013 و 2014 ما يقرب من 13 مليون يورو للجماعات الجهادية ، بما في ذلك تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وكانت محكمة النقض الفرنسية قد نظرت في ستة استئنافات بعد إلغاء محكمة الاستئناف في باريس في 7 نوفمبر 2019 لائحة الاتهام لمصنع الإسمنت ، للاشتباه في دفعه في 2013 و 2014 ما يقرب من 13 مليون يورو للجماعات الجهادية ، بما في ذلك تنظيم الدولة الإسلامية بتهمة "التواطؤ في جرائم ضد الإنسانية".

وفي الوقت نفسه ، أقرت محكمة الاستئناف صحة الملاحقات القضائية بتهمة "تمويل الإرهاب" في التحقيق في أنشطتها في سوريا حتى عام 2014. كما أبقت على لوائح الاتهام لـ "انتهاك الحظر" و "تعريض حياة" السابقين للخطر. عاملين في مصنع الجلابية التابع لها في شمال سوريا.

 

اقرا ايضا : فرنسا تحقق في دعم شركة لافارج للإرهاب بسوريا