بعد زواجه من ابنة مكتشف مناجم الذهب..

كيف أنقذت شجرة الكريسماس أحمد رمزي في الصباحية؟

أحمد رمزي بجوار زوجته
أحمد رمزي بجوار زوجته

هو نجم السينما المدلل والفتى الشقي، أول فنان فتح صدره في السينما، وتربع على عرش أدوار الشباب.

 رمزي محمود بيومي أبو السعود الشهير بـ"أحمد رمزي" من مواليد الإسكندرية في 23 مارس 1930، من أم إسكتلندية، حيث كانت لها دورفي تربيته، عاش حياته كما يريد لم يجعل أحد يقرر له شيئا حاول والده أن يجبره على  دراسة الطب مثله فالتحق بالجامعة لمدة 3 سنوات ولم يستمر بها ثم تركها والتحق بكلية التجارة.

استغل أحمد رمزي فرصة  أتيحت له حينما رآه حلمي حليم وهو يساعد يوسف شاهين في أحد افلامه وشارك أحمد رمزي في فيلمه الأول "أيامنا الحلوة". 

  وتوالت أعماله الفنية مع عمالقة، ثم تراجعت نجوميته شيء فشيء حتى التقى بفاتن حمامة في فيلمين" حتى لا تطفي الشمس" و"لن أعترف"، وبعد مشاركته في" فيلم ثرثرة فوق النيل "بدأ في التفكير في الاعتزال، وبعد عزلة 7 أعوام عاد بمشاركته فيلم "حكاية وراء كل باب "ثم يعزل 14 عام ثم يعود في "فيلم قط الصحراء" وبعد 11 عام يعود في مسلسل "وجه القمر" وفيلم "الوردة الحمراء".

وبدأ يفكر في الزواج أول مرة  بعد زواج عمر الشريف وفاتن حمامة، حيث عاش معهما قصة حبهما، وعاش معهما السعادة الزوجية فبدأت فكرة الزواج  تلمع أمامه.

وفي مجلة الجيل 19 ديسمبر 1960 نشر كيف احتفل بعقد زفافه على زوجته الأولى التي تعرف عليها في حفلة وبعد شهر تزوجها وكان في 26 من عمره وكان طالبا في كلية التجارة وهي في الـ21 من عمرها وهي ابنة مكتشف مناجم الذهب.

وفي اليوم التالي من كتب الكتاب، توجه إلى عمله في الاستديو واستمر عمله حتى 10 مساءً وزوجته تنتظره في المنزل الذي استأجره وكان ليس به أثاث، رغم ذلك دعا أصدقاءه للاحتفال بمناسبة زواجه، ولحل مشكلة الآثاث أحضر شجرة كبيرة من أشجار الكريسماس وضعها في وسط الصالة فاحتلت جزءا كبيرا من الفراغ واستلف من الجيران أربع شلت للجلوس واشترى أربع زجاجات من الفودكا و100 كوب ووضعها بجوار باب الشقة.

وأمر الخادم بأن يرغم كل المدعوين بشرب كأس قبل أن يدخل إلى الحفلة، وبالفعل شرب كل المدعوين قبل دخولهم ولم يميزوا هل الشقة مفروشة أم لا.  

أما عن شهر عسل أحمد رمزي وعطية الله الدرمللي، فحصل عليه بعد انتهاء من تصوير أفلامه الثلاثة وسافر إلى السويس، وفي حوار مع زوجته حول الصفات التي تعشقها في زوجها أحمد رمزي قالت إنه شخصية مرحلة وقلبه أبيض، أما الصفات التي لا تعجبها فيه أنه فوضوي جدا وغير منظم وينسى مواعيده. 

اقرأ أيضا:«ريا وسكينة» يتسبب في أزمة بالعراق والسودان

وتوفي أحمد رمزي في 28 سبتمبر2012 عن عمر يناهز 82 عاما إثر جلطة دماغية وكانت جنازة مليئة بجيرانه وأقربائه وخلت من الفنانين ماعدا الفنان أحمد السقا.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم