وزير التنمية المحلية: الرئيس السيسي يتابع مستوى النظافة بالأحياء 

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أبلغه بأنه سيقوم بمتابعة مستوى النظافة بالأحياء التي تولت مسئوليتها شركات النظافة الخاصة الجديدة. 

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه تم التعاقد مع شركتين خاصتين سيكونان مسىؤلين عن المنطقتين الشرقية والغربية بالقاهرة كما أن هيئة نظافة القاهرة ستكون مسئولة عن المنطقتين الشمالية والغربية.

وأكد وزير التنمية المحلية أن معدات النظافة الجديدة تضم 2000 سيارة و1500 معدة و7000 مهمة يدوية بالإضافة لـ15 ألف مودة بالمنظومة من عمال نظافة وإداريين ومحاسبين.  

شاهد ايضا :- وزيرا التنمية المحلية والبيئة يصلان موقع اصطفاف معدات النظافة الجديدة

تنطلق اليوم الثلاثاء بمحافظة القاهرة المنظومة الجديدة للمخلفات، حيث ستباشر الشركات الخاصة المسئولة عن نظافة المنطقتين «الشرقية والغربية»، العمل بالمعدات والسيارات الجديدة والمكانس الآلية وكافة الآلات الجديدة، طبقاً للعقود الموقعة مع المحافظة للجمع السكنى ونظافة الشوارع بأحياء المنطقتين الشرقية والغربية،  بالإضافة إلى عمل هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة بأحياء المنطقتين الشمالية والجنوبية.

ومن المقرر أن يتفقد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي ووزيرة البيئة د.ياسمين فؤاد ورئيس الهيئة العربية للتصنيع ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، معدات واستعدادات الشركات للمخلفات، ويعقب ذلك مؤتمرًا صحفيا للإعلان عن البدء فى العمل بالمنظومة الجديدة بالقاهرة.