الاتحاد الأرجنتيني يطالب باحتساب نقاط مباراة البرازيل لصالحه

جانب من الحدث
جانب من الحدث

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يستعد للتقدم بطلب رسمي لاحتساب نقاط مباراة البرازيل فى تصفيات المونديال لصالحه.

وكتبت شبكة " tnt spot" الأرجنتينية، أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يجتمع مع محاميه من أجل تقديم طلب رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" واتحاد أمريكا الجنوبية للعبة "كونميبول" من أجل احتساب نقاط المباراة لصالح الأرجنتين.

وشهدت مباراة البرازيل والأرجنتين التي كان مقرر إقامتها مساء اليوم الأحد، أحداثًا فوضوية بعدما تم تعليق المباراة بسبب رغبة سلطات الصحة البرازيلية في استبعاد بعض لاعبي راقصي التانجو من اللقاء.

وتوقفت المباراة بعد بدايتها بنحو 7 دقائق، بعد اقتحام مسؤولون من وزارة الصحة البرازيلية، مطالبين بخروج 4 لاعبين من منتخب الأرجنتين لضرورة تواجدهم في الحجر الصحي.

يأتي ذلك بشأن اللاعبين القادمين من الدوري الإنجليزي، لضرورة تواجدهم في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا، مما أدى إلى توقف المباراة وخروج لاعبي المنتخب الأرجنتيني من أرض الملعب.

يذكر أن المنتخب البرازيلي حرم من مشاركة العديد من لاعبيه المتواجدين في الدوري الإنجليزي، لحاجتهم للدخول للحجر الصحي لمدة 10 أيام فوز عودتهم إلى بريطانيا، لتقرر معاملة القادمين من إنجلترا بالمثل ودخولهم في الحجر الصحي.

وتواجد رفقة المنتخب الأرجنتيني كل من "إيمليانو مارتينيز وإيمليانو بوينديا من أستون فيلا، إضافة إلى كريستيان روميرو وجيوفاني لو سيلسو من توتنهام هوتسبير".

وتتصدر البرازيل التصفيات بحصولها على العلامة الكاملة حيث تمتلك 21 نقطة من 7 انتصارات في 7 مباريات، تليها الأرجنتين بـ 15 نقطة، دون أن تمنى بأي هزائم.

أول تعليق من الاتحاد الأرجنتيني بعد إلغاء المباراة مع البرازيل