التموين تبحث تطبيق منظومة جديدة لصرف دعم السلع| خاص

ارشيفية
ارشيفية

تسعى الدولة دائما إلى إيصال الدعم لمستحقية، وتعتمد الكثير من الإجراءات والآليات لتحقيق هذا الهدف، وفي هذا السياق تبحث وزارة التموين والتجارة الداخلية، تطبيق نظام جديد لصرف السلع التموينية، يعتمد على تطبيق (أبليكشن) على التليفون المحمول واستمارة استبيان لاختيار السلع التموينية الخاصة بالشهر، وفقا لرغبات أصحاب البطاقات التموينية.


ويخصص هذا الأبليكشن، والذي من المقرر انطلاق تطبيقه التجريبي من محافظة الأقصر، لتجار التموين، والمنافذ التموينية، بحيث يقوم التاجر بتحديد السلع التي يرغب أصحاب البطاقات التموينية المتعاملين معه في الحصول عليها عبر المنظومة التموينية، وذلك قبل استلام الاستعاضة الأولى للشهر، ليحصل التاجر التمويني على السلع وفقا للرغبات التي قام بتحديدها من خلال هذا الابلكيشن.


وتتم عملية  تحديد السلع  قبل الاستعاضة الأولى من الشهر، بحيث يقوم التاجر بعمل 4 استعاضات خلال الشهر من مخازن الجملة التابعة للقابضة للصناعات الغذائية.


وقال سيف النصر نقيب بقالي الأقصر، إنه سيتم قريباً تنفيذ نظام الأبلكيشن لتحقيق رغبات توفير سلع التموين 28 سلعة لبدالين التموين وشباب جمعيتي بمحافظة الأقصـر، وأنه في حال عدم التسجيل عن طريق الأبلكيشن الخاص بذلك على الموبايل الخاص ببقالي التموين، فعليه التوجه إلى  فرع الجملة  للتسجيل  بالاستمارة الخاصة بذلك.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدأت محاسبة بقالي التموين ومنافذ «جمعيتي» على مستوى جميع المحافظات على المنصرف بالزيادة من السلع الأساسية السكر والزيت والأرز المنصرفة على بطاقات التموين.

وطالبت شركات الجملة التابعة لوزارة التموين جميع الإدارات التموينية على مستوى المحافظات، بموافاتها (باستعاضات) تجار التموين، موضحا بها كميات السكر والزيت والأرز، والاستعاضة تعني السلع التموينية التي يتسلمها بدال التموين من مخزن الجملة على سبيل الأمانة، تمهيدا لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية.

وطالبت وزارة التموين جميع المنافذ التموينية باستلام (الاستعاضة) من السكر والزيت والأرز، وهي السلع التموينية التي يستلمها بقالي التموين لصرفها لاصحاب البطاقات التموينية، طبقا لتعليمات وزارة التموين والتجارة الداخلية، وعدم مخالفة التوجيه الوزاري رقم ٢٤لسنة ٢٠٢١م الصادر يتاريخ ٢٠٢١/٧/٣١، والخاص بالضوابط المتبعة لصرف السلع التموينية لاصحاب البطاقات.

إقرأ ايضا|

شروط وخطوات إضافة «الزوجة المحرومة» إلى بطاقة الدعم