وزير التعليم يفسر سبب الدرجات المتشابهة في نتيجة الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك بعض الطلاب بالثانوية العامة نجد أن لديهم مادة أو أكثر عند خط النصف، بمعنى أن الدرجات المتشابهة 50%، وهذا ليس معناه أن هناك خطأ في التصحيح، ولكن بسبب حدوث إضافة درجات رأفة من راسب في المادة لناجح لتغيير حالته.

وأشار وزير التربية والتعليم، خلال الفيديو الذي بثه عبر موقع وزارة التربية والتعليم لشرح إعادة فحص تظلمات الثانوية العامة، إلى أن الطلاب الحاصلون على النصف درجة من المجموع الكلي للمادة حدث مع طلاب تقسيم الثانوية العامة.

وقال وزير التربية والتعليم، إنه في حال شكوك طالب الثانوية العامة من نتيجة تظلمه في المواد الامتحانية، يمكنه التقدم بطلب إعادة فحص المادة يدويا مقابل سداد مبلغ 300 جنيه مصري عن كل مادة بحضور الطالب وولي أمره، وذلك بدايةً من الخميس ٩ سبتمبر، على أن يتم القيام باختيار المواد المطلوب إعادة فحصها يدويا من خلال الرابط بداية من السبت ١١ سبتمبر وحتى الخميس ١٦ سبتمبر، بعد التقديم سيتم إرسال مواعيد لاستقبال الطالب مع والديه للاطلاع على الأوراق.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن تكلفة إعادة الفحص اليدوي 300 جنيه لكل مادة، يتم سداد المبلغ من خلال منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك.

وقال "شوقي"، إنه تم إتاحة رقم هاتف موحد للاستفسارات أو الشكاوى برجاء الاتصال على الرقم الموحد: ١٩٣٦٨.