سامية جمال وفريد الأطرش.. قصة حب أنهاها «الملك فاروق»

سامية جمال وفريد الأطرش
سامية جمال وفريد الأطرش

في لحظة خاطفة، وقفت سامية جمال أمام فريد الأطرش لتضع نهاية غير متوقعة لقصة حب يبدو أنها كانت من طرف واحد دفع فيها «الأطرش» ثمنًا باهظًا لكنه اختار الابتعاد.. فما سر ذلك؟

 

تعود تفاصيل القصة إلى حب غير عادي صارح به فريد الأطرش للفنانة سامية جمال، حينها تناولت صحف مصرية هذه القصة، لكن فجأة أصر الفنان الراحل على وضع حد لها بسبب الملك فاروق.

 

فيما يبدو أقرب لمشاهد السينما، وقفت «سامية» أمام فريد لتصارحه كصديق بأن الملك فاروق قد صارحها بحبه لها وزاد من قناعتها وثقتها لقائها بـ«فاروق» ثم تحدثت عن اللقاء وكأنها تريد أن تستعيد أمام عينيها كل دقيقة أمضتها الراقصة مع الملك.


 
وكان فريد يستمع إلى قصتها صامتا وكأنه لوح من الثلج وكأنه يسمع قصة امرأة أخرى، كانت سامية تتصور أنه سيثور وسيضربها ولكن الأطرش لم يتحرك.

 

أثار صمت فريد جنون سامية فسارعت إلى توجيه سؤال مباغت له: ألا تصدق أن الملك يحبني؟!.. هنا رد الأطرش بهدوء: أنني لا أثور لأنني صدقتك.. كنت أثور لو أن الشك لا يزال يخالجني في حقيقة القصة.

 

حاول فريد الأطرش منع دموعه من السقوط بغزارة ليواصل كلماته: «لو أن عندي بقية من حب تدفعني أن أقاوم هذا الطغيان ولكنني أشعر أن الحب الذي في قلبي نحوك قد مات ولا يستطيع الميت أن يقاوم : أن قصتك مع فاروق تصلح أن تكون فيلما أخرجه أنا وترقصين فيه أنت».

 

اقرأ أيضًا| إخطار من البنك لسامية جمال .. والمفاجأة مجوهرات منسية

 

ولدت سامية جمال في عام 1924 في إحدى القرى التابعة لمحافظة بني سويف، وأحبت «سامية» الرقص كثيراً، حتى التحقت لفرقة «بديعة مصابني» . 

 

أحبت «بديعة المصابنى» تلك الفتاه الجميلة، وهي التي سمتها باسم «سامية جمال»، فاسمها الحقيقي هو «زينب خليل إبراهيم».

 

استطاعت «سامية» أن تثبت نفسها في فرقة «بديعة المصابني» مما جعلها تلتحق بعالم السينما في منتصف الأربعينيات من القرن الماضي، واستطاعت أن تكون ثنائيا مميزا مع الفنان فريد الأطرش. 

 

تزوجت الفنانة «سامية جمال» من الفنان رشدي أباظة لمدة 17 عاما، وطلبت الطلاق منه فور علمها بأنه تزوج صديقتها صباح، حيث كانت الصدمة بالنسبة لها. 


لم يكن رشدي أباظة هو الزوج الوحيد للفنانة سامية جمال، لأنها تزوجت في بداية مشوارها الفني من شاب أمريكي يدعى «عبدالله كينج». 

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم