فاتن حمامة تغرق في الضحك.. والسر في «مراكبي الكوتر»

فاتن حمامة
فاتن حمامة


من ينسى الأعمال الفنية الخالدة التي منها أفواه وأرانب والحرام ودعاء الكروان، وعندما نتحدث عن الأعمال الفنية الخالدة في السينما المصرية نتذكر سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة التي تعتبر من أهم النجمات في تاريخ السينما.

 
ويعد دور فاتن في فيلم صراع في الميناء الذي أخرجه جبرائيل تلحمي من أعظم أدوارها التي تقمصت فيها دور الفتاة بنت البلد التي ترتدي دائما فستانا بسيطا مشجرا ودائما على رأسها منديل بأوية.

 

اقرأ أيضا| في السبعينيات.. حرب مفاجئة بين سعاد حسني وفاتن حمامة
وبهذا الزي عرفها جميع الموجودين في ميناء الإسكندرية من المراكبية إلى عمال الجمال وغيرهم، حسب ما تم نشره في مجلة "آخر ساعة" بتاريخ 21 سبتمبر 1955.

 
وفي أحد المشاهد للفيلم استدعى أن فاتن ترتدي ثوبا أبيض اللون غير التي اعتاد عليها الجميع الموجودين وتركت شعرها عاريا دون منديل بأوية.

 
وركبت فاتن قاربا من نوع الكوتر لتصوير منظر فيه، لكن صاحب الكوتر عندما رآها حسبها وهي في زيها الأنيق زبونة من زبائن الميناء.

 

فتقدم منها صاحب القارب وقال لها: تسمحي يا هانم شوية علشان الست فاتن حمامة جاية تركب القارب ده.

 

فضحكت فاتن وقالت له: ما هو أنا فاتن حمامة.

 

فنظر إليها الرجل دهشا ثم قال: هتضحكي علي يا هانم.. أنا عارفها كويس.. دي حتى حمامة بتلبس منديل بأوية.

 

اقرأ أيضا| كونتيسة المسرح.. سناء جميل تغير فساتينها بسبب فاتن حمامة

 

فأغرقت فاتن في الضحك وقالت للرجل: أنا كنت كده صحيح لكن النهاردة بقيت حمامة بيضة.

 

ولدت فاتن أحمد حمامة في 27 مايو 1931، بدأت التمثيل وهي طفلة في فيلم «يوم سعيد» أمام محمد عبد الوهاب عام 1940، وقامت بعد ذلك بالمشاركة في ما يقرب من 94 فيلمًا وكان آخرهم فيلم «أرض الأحلام» عام 1993، توفيت في 17 يناير 2015 عن عمر يناهز 83 إثر أزمة صحية.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي