الديهي: السيسي لديه إصرار على تحويل «تحيا مصر» لوعاء ضخم للخير

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم شهد احتفالية "أبواب الخير" بالعاصمة الإدارية، موضحًا أن القافلة التي أطلقها الرئيس هي الأكبر والأطول ويستفيد منها مليون أسرة بما يعادل 5 ملايين مصري.

وأكد أن صندوق "تحيا مصر" بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وبعض منظمات المجتمع المدني دشنوا هذا العمل، وساهموا في تعميق فكرة العمل الخيري.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن مصر كانت سباقة في العمل الخيري، وهيئة الأوقاف المصرية كانت عبارة عن وقف أي عمل خيري في الأساس.

وتابع: "فكر العمل الخيري مصري أصيل وجزء من تكوين الشخصية المصرية"، موضحًا أن رعاية الناس والاهتمام بهم واجب، والتفكير في الغير واجب، منوهًا بأن أبرز ما يميز هذه المرحلة هي عودة مبادئ الخير وعمل الخير.

وشدد على أن الرئيس لديه إصرار لتحول صندوق "تحيا مصر" لوعاء ونهر ضخم لعمل الخير برأس مال 100 مليار جنيه لمساعدة أهالينا المحتاجين. 

وناشد رجال الأعمال بالتبرع لصندوق "تحيا مصر"، معقبًا: "مش عايزين الأثرياء بس يشاركوا لكن كمان الطبقة الوسطى؛ لانتشال أهالينا من الطبقة الفقيرة للطبقة الوسطى".

إقرأ أيضاً .. دينية الشيوخ: «أبواب الخير» تستنهض همم المؤسسات من أجل المشاركة الإيجابية