الإنتهاء من الهيكل الخرساني للبرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة | فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال المهندس شريف الشربينى رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة، إن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة تقام على مساحة 140 فداناً و ينفذ فيها 20 برجاً سكنياً يتوسطهم البرج الأيقونى بارتفاع 384 مترًا وهو أعلى برج في أفريقيا.
 
وأضاف الشربيني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «dmc»، أن البرج الأيقوني الأعلى في العاصمة الإدارية مكون من 87 دورًا أنشطة مختلفة ما بين السكنى و الإدارى و السياحى والفندقى والخدمى.
 
وأوضح رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة، أن الـ 19 برجًا الأخرى تتضمن مجموعة من الأبراج السكنية والإدارية ومجموعة أخرى فندقية و يحتوى كل برج منها على منطقة تجارية.
 
ولفت المهندس شريف الشربينى، إلى أن الهيكل الخرسانى للبرج الأيقونى تم الانتهاء منه بالكامل وتم البدء في أعمال التشطيبات الخاصة بالواجهات، أما الأبراج الأخرى تم الانتهاء من 78% من الهيكل الخرسانى الخاص بهم وجار التشطيبات الخارجية.
 
وتابع الشربينى، أنه تم البدء في أعمال التشطيبات الداخلية لبعض الأبراج التي سوف يتم تسليمها مثل الأبراج السكنية.

وأكمل رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة، أن منطقة الأعمال المركزية تتضمن مجموعة من الأنشطة المختلفة و تستوعب مجموعة استثمارات ضخمة سواء سكنية أو فندقية او خدمية و سياحية.