لاعب مسلم يحرز هدفين لإسرائيل.. وينعش حظوظها في التأهل لكأس العالم

مؤنس دبور
مؤنس دبور

سجل مؤنس دبور اللاعب المسلم في صفوف المنتخب الإسرائيلي هدفين في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وفاز منتخب إسرائيل أمس السبت على النمسا بنتيجة  5-2 ضمن منافسات تصفيات كأس العالم على ملعب سومي أوفر في حيفا.

وشارك اللاعب العربي المسلم مع المنتخب الإسرائيلي مؤنس دبور في اللقاء أمس وأحيا فرص إسرائيل في التأهل للمونديال بعد تسجيله هدفه الثاني في تصفيات المونديال.

وكان المنتخب الإسرائيلي  قد حقق فوزًا كبيرًا أمام النمسا من خلال خمسة أهداف مقابل اثنين فقط للنمسا خلال المباراة التي أقيمت على أرض ملعب سامي عوفر في مدينا حيفا وسط إسرائيل. وسجل عيران زهافي ثنائية، أعقبها مانو سولومون بهدف يليه مؤنس دبور وشون فايتسمان.

وتحتل إسرائيل حاليًا المركز الثاني في المجموعة السادسة من التصفيات برصيد 10 نقاط، خلف الدنمارك المتصدرة برصيد 15 نقطة.

واحتلال المركز الثاني يمنح إسرائيل فرصة لعب الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم، حيث يتأهل متصدر كل مجموع مباشرة إلى المونديال، فيما يخوض ثواني المجموعات العشر وأفضل مركزين في دوري الأمم الأوروبية، لم يتأهلا للمونديال، ملحقًا لتأهيل ثلاثة منتخبات أخرى للمونديال.

هذا ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الإسرائيلي يوم الثلاثاء القادم بمنتخب الدانمارك الذي فاز حتى الآن بجميع مبارياته.

وقال المدرب ويلي روتنستينر معقبًا على نجاح فريقه لصحيفة جروزالم بوست:«هذا النجاح سجله كافة اللاعبين على السواء. أنا فخور جدًا بالفريق حيث أدوا أفضل مستوياتهم وقدموا كل شيء. بدأ الناس يرون هذا الفريق كوحدة واحدة. أما بالنسبة لفرص الفوز بكأس العالم، فلا ينبغي أن نحلم بل أن نتحلى بالصبر، لأنه ما زال أمامنا العديد من المباريات التي سنلعبها ولكننا الآن في وضع جيد».