روسيا تُعلّق على نية واشنطن الانتقام لمقتل أمريكيين في تفجيرات مطار كابول

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

علقت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، على تصريحات واشنطن حول نيتها الانتقام لمقتل الأمريكيين في تفجيرات مطار كابل، التي حدثت في شهر أغسطس الماضي.

وقالت زاخاروفا، في تصريحات لوسائل إعلام، "لقد سمعنا  تصريحات من واشنطن بأنهم سينتقمون لما حدث في كابول حول المطار، وفي المطار، حيث قُتل عسكريون أمريكيون، وهنالك مواطنون أفغان قتلوا أيضًا"، وذلك نقلًا عن موقع "روسيا اليوم".

وتابعت: "يجب التذكير أن الولايات المتحدة كانت هناك في أفغانستان بمهمة «انتقامية»، حيث نفذت هذه المهمة الانتقامية لمدة 20 عامًا.. إلا أنهم سينتقمون الآن لفشل مهمتهم السابقة الانتقامية".

وشهد محيط مطار العاصمة الأفغانية كابول عدد من الانفجارات المتلاحقة، في 26 أغسطس الماضي، والتي أدت إلى سقوط عشرات القتلى والمصابين.

ووقعت الانفجارات بالقرب من المنطقة التي يتجمع المدنيين الراغبين في مغادرة العاصمة الأفغانية كابول.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن 13 جنديا أمريكا وقعوا قتلى نتيجة الهجوم بينما أصيب 15 آخرين، فيما لم تعلن أية دولة أخرى عن سقوط ضحايا من جنودها.

وفور وقوع الانفجارات بدأت العديد من التعليقات التي حملت الرئيس الأمريكي جو بايدن مسؤولية سقوط ضحايا بسبب الانسحاب الكارثي الذي نفذته قواته على مدار الأيام الماضية.

وكان بايدن قد أعلن في وقت سابق عن أن بلاده لن تكون متواجدة في أفغانستان بأي شكل من الأشكال، وأن الجيش الأمريكي سينسحب بالكامل من البلاد بحلول 31 أغسطس، وهو ما حدث بالفعل مع حلول نهاية الشهر المنصرم.