دورة تدريبية عن المكافحة المتكاملة للآفات الزراعية بسوهاج

جانب من الدورة التدريبية
جانب من الدورة التدريبية

نظم معهد بحوث وقاية النباتات دورة تدريبية بعنوان " الاتجاهات الحديثة للمكافحة المتكاملة للآفات الزراعية " بمحطة بحوث شندويل بسوهاج وقد أشرف على تنفيذ الدورة الدكتور خالد السلامونى رئيس الإدارة المركزية للمحطات وحضر افتتاح الدورة الدكتور عابدين خليل وكيل معهد بحوث وقاية النباتات و الدكتور إبراهيم عبدالهادي مدير المحطة الاقليمية والدكتور أبوبكر الدقاق مدير محطة بحوث شندويل.

وصرح الدكتور أحمد عبدالمجيد مدير المعهد أن الدورة استهدفت عدة محاور هامة في مجال المكافحة المتكاملة منها الاتجاهات الحديثة للمكافحة المتكاملة لافات الموز فضلا عن الجديد في المكافحة الحيوية.

و أشار إلى أهمية استخدام بعض المواد الآمنة علي صحة الإنسان والبيئة في مكافحة الآفات وأثر ذلك علي زيادة المحصول وبهدف تقليص استخدام المبيدات التقليدية للحفاظ علي بيئة زراعية خالية من التلوث.

وأوضح أنه تم التركيز فى التدريب على التعريف بدودة الحشد الخريفية والأضرار الناتجة عنها للمحاصيل الرئيسية وطرق المكافحة المتكاملة لهذه الآفة، بالاضافة إلى الافات التي تهاجم نحل العسل وطرق تطوير مصائد دبور البلح الأحمر الذي يهاجم المناحل.

وقال مدير معهد بحوث وقاية النباتات أنه حاضر بالدورة التدريبية متخصصون بمعهد بحوث وقاية النباتات بفرع بشندويل ، وشارك بها عدد كبير من مهندسى المكافحة والارشاد وشباب الخريجين بالإضافة لعدد من الباحثين بالمحطة وكلية الزراعة جامعة سوهاج .

إقرأ أيضاً: منتدى مصر للتعاون الدولي يرصد دور القطاع الخاص في التنمية والتحول للاقتصاد الأخضر