ضبط راكبة حاولت تهريب 55 كيلو شعر طبيعي بمطار القاهرة

ضبط راكبة حاولت تهريب ٥٥ كيلو جرام شعر طبيعي
ضبط راكبة حاولت تهريب ٥٥ كيلو جرام شعر طبيعي

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، محاولة راكبة مصرية تهريب كمية كبيرة من الشعر الطبيعي، بعد أن أخفت المضبوطات  بين طيات ملابسه في حقائبه لتضليل رجال الجمارك، والعبور بالمضبوطات، وتم ضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية معه.

اقرأ أيضا| «شارع شبرا ».. تاريخ حي مشاهير الفن والأدب والسياسة «مصنع الرجالة» 

واستوقف محمد محمود إبراهيم عمر، مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب شركة طيران الشرق الأوسط القادمة من بيروت، إحدى الراكبات أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والتي أنكرت حوزتها لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وطلب عمرو عبد العزيز العميري مدير إدارة الحركة، المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم ٢ من كل من محمد جمال الدين مأمور الجمرك، ومحمد عبد المنعم صالح رئيس القسم، تفتيش حقائب الراكبة على جهاز الفحص بالأشعة، واللذان تلاحظ لهما وجود كثافات تكرارية معتمة.


وكلف صبحي ربيع جابر مدير الجمرك، محمود محمد عبد المطلب مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكبة يدويا، مما أسفر عن وجود كميات كبيرة من الشعر الطبيعي بلغ وزنها ٥٥ كيلو جرام.


وأمر أحمد سعد عبد المطلب مدير إدارة الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي، ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.


جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.