دول شرق أوسطية تسعى للحصول على طائرات مسيرة روسية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

عرضت شركة "كرونشتادت" الروسية، طائرات مسيرة من طراز "أوريون – أ"، خلال فعاليات معرض الأسلحة "أرميا 2021"، استحوذت على اهتمام وفود أجنبية، بينها وفود دول شرق أوسطية، طالبت بالحصول على الطائرة الجديدة. 

اقرأ أيضاً.. التحالف العربي يدمر مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

ويبلغ طول الطائرة المسيرة أوريون 8 أمتار، وطول الجناح 16 مترًا، كما يبلغ وزن الطائرة عند الإقلاع 1150 كيلو جرامًا، وتبلغ سرعتها الملاحية 200 كيلو متر في الساعة، وهي قادرة على الصعود إلى ارتفاع 7 كيلو مترات، ويمكنها البقاء محلقة في الجو لنحو 24 ساعة.

كما حصدت طائرة "سيريوس" أيضاً اهتمام ممثلي دول أجنبية، وجرت مباحثات بشأن توريد طائرات "أوريون" لدول أجنبية بمشاركة مندوبي شركة تصدير الأسلحة الروسية "روس أوبورون أكسبورت"، وفقاً لما ذكرت سبوتنيك الروسية. 

وكشف سيرجي بوجاتيكوف، مدير عام شركة "كرونشتادت"، أن الاهتمام الأكبر بمنتجات الشركة أبدته بلدان الشرق الأوسط، فيما أشار جهاز الإعلام التابع لشركة "كرونشتادت"، نقلا عن المدير العام، إلى أن معرض "أرميا" أكد ارتفاع الطلب العالمي على منتجات الشركة، لافتاً إلى أن طائرات "سيريوس" فلن يبحث صانعها توجيهها للتصدير إلا عندما يبدأ توريدها للقوات المسلحة الروسية.