انتظارًا لنتائج التحقيقات

«الطيران الفيدرالية» توقف رحلات «فيرجن جالاكتيك» الفضائية

مركبة فيرجن جالاكتيك
مركبة فيرجن جالاكتيك

منعت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) أمس الخميس، شركة فيرجين جلاكتيك Virgin Galactic من إطلاق مركبتها الفضائية SpaceShipTwo، حتى توافق الإدارة على تقرير التحقيق الأخير، حول الحادث المؤسف، الذي لحق برحلة فيرجين جلاكتيك الأخيرة في يوليو الماضي، أو تقرر أن المشكلات لا تؤثر على السلامة العامة.

وأكدت إدارة الطيران الفيدرالية، يوم الأربعاء، أنها تحقق حالياً في انحراف هبوط الطائرة الصاروخية "فيرجن جالاكتيك"، التي نقلت الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون إلى حافة الفضاء في 11 يوليو.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية، وهي الجهة المسؤولة عن حماية الجمهور أثناء إطلاق النقل الفضائي التجاري، إن مركبة الفضاء سبيس شيب تو "SpaceShipTwo"، انحرفت عما أقره تصريح مراقبة الحركة الجوية، عند عودتها إلى قاعدة الإطلاق الفضائي "Spaceport America"​​، في ولاية نيو مكسيكو.

أقرأ أيضا.. «فيرجين جلاكتيك».. تكمل أول رحلة فضاء مأهولة بنجاح

وأوضحت الطيران الفيدرالية، قائلة: "قد لا تعيد شركة فيرجين جلاكتيك مركبة «سبيس شيب تو» إلى الفضاء، حتى توافق إدارة الطيران الفيدرالية على تقرير التحقيق النهائي في الحادث، أو تقرر أن القضايا المتعلقة بالحادث لا تؤثر على السلامة العامة".

من ناحيتها، ورداً على بيان إدارة الطيران الفيدرالية، قالت فيرجين جلاكتيك، إنها تعالج حالياً، أسباب المشكلة، وتسعى لتحديد كيفية وآلية منع حدوث مثل تلك الحوادث في المهام المستقبلية لها.