بحضور وزراء للنقل والرياضة والتجارة..

أبو الغيط يكرم الفائزين بميداليات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020

أبو الغيط يكرم الحائزين على ميداليات بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020
أبو الغيط يكرم الحائزين على ميداليات بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020

أبو الغيط: ما حققه هؤلاء الأبطال يعكس حجم  الانجازات التى حققها الصرح العلمي المتميز تحت قيادة حكيمة

 

كرم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ، صباح اليوم، أبناء الأكاديمية الحائزين على ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وهم أحمد الجندى صاحب فضية الخماسي الحديث، محمد إبراهيم كيشو صاحب برونزية المصارعة، وسيف عيسى الحائز على برونزية التايكوندو.

 

أقيم التكريم في حضور الفريق كامل الوزير وزير النقل بجمهورية مصر العربية، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

 

هنأ الأمين العام أحمد أبو الغيط، أبطال مصر أبناء الأكاديمية  على النتائج التي حققوها  خلال الدورة، مؤكدا على ضرورة الحرص على استكمال المسيرة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات والبطولات الرياضية في المستقبل.

 

وقال أبو الغيط: أننا اليوم أمام "حدث سعيد"، إذ نحتفل  بأبناءنا  من طلبة الأكاديمية، تلك المنظمة التى تعمل تحت مظلة الجامعة العربية .

 

وأضاف الأمين العام، أن ما حققه هؤلاء الأبطال يعكس حجم الانجازات التى حققها هذا الصرح العلمي المتميز بقيادة صاحب الإرادة الحكيمة الدكتور إسماعيل عبد الغفار الذى نجح في الوصول بذلك الصرح العربى لتحقيق إنجازات وقفزات علمياً ورياضيا.

 

وقال: "افخر وأنا أتابع نجاحات الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، بعد أن حققت حلمًا بتوطين التكنولوجيا والمعرفة وتكوين الكادر العربي تعليمًا وتدريبًا حقيقيا" .

 

من جانبه قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، إنه عندما طرح الأمر على الأمين العام أحمد أبو الغيط، رحب كثيرًا بلقاء طلاب الأكاديمية أبطال دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، لتكريمهم على ما حققوه.

 

وتوجه "عبد الغفار"  بالشكر للأمين العام علي التكريم والدعم اللامحدود من جانبه حتى يظهر أبناء الأكاديمية بتلك الصورة المشرفة، وأكد  دعمه للأبطال الرياضين، والمتفوقين علميا، مشيراً إلى أن تكريم اليوم وراءه جهد كبير من الجميع حتى أصبح هؤلاء فخر لمصر على المستوى العالمي، وهو إنجاز للرياضة المصرية، ونعد مصر بتحقيق بطولات وانجازات في أحداث قادمة. 

 

ومن جانبهم، عبّر أبطال مصر أبناء الأكاديمية عن شكرهم للأمين العام للجامعة العربية على ما يوليه  لأبناء الأكاديمية من عناية خاصة ودعم كامل، معتبرين تكريم اليوم وحضور الوزراء والأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية  تكريما لكل الرياضيين في مصر، مؤكدين حرصهم على تحقيق المزيد من الإنجازات المستقبلية وإعلاء راية الوطن في المحافل الرياضية العالمية.

 

جاء ذلك على هامش فعاليات اجتماع المجلس الاقتصادى والاجتماعي على المستوى الوزارى، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وذلك بمقر الأمانة العامة.