توغل «إيدا» وسط المحيط الأطلسي وشلل كامل في نيو جيرسي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استمرت بقايا إعصار إيدا في التقدم عبر وسط المحيط الأطلسي باتجاه جنوب نيو إنجلاند ، مما تسبب في حدوث إعصار وفيضانات خطيرة في المنطقة.

 

وأدى توغل إعصار إيدا في منطقة وسط المحيط الأطلسي يوم الأربعاء إلى أمطار مدفوعة بالرياح وأعاصير في منطقة وسط نيوجيرسي. ما أسفر عن شلل تام في الولاية بعد أن أصدر الحاكم قرارًا بتعليق وسائل المواصلات.

 

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من هطول أمطار غزيرة قد تؤدي إلى فيضانات تهدد الحياة في جميع أنحاء المنطقة.

 

أدى الطقس العاصف شمال شرق البلاد إلى سلسلة من الأعاصير عبر أجزاء من بنسلفانيا ونيوجيرسي وديلاوير، وفيلادلفيا.  قالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن إعصارًا "كبير وخطير للغاية" قد لوحظ جنوب المدينة، بالقرب من مدينة جلوستر، نيوجيرسي وأيضا إعصار كبير يتحرك فوق جسر برلنغتون، بريستول، الذي يربط بين بنسلفانيا ونيوجيرسي.

 

كانت أجزاء أخرى من نيوجيرسي وكذلك كونيتيكت ونيويورك، بما في ذلك مدينة نيويورك، تحت تهديد الإعصار حتى الساعة 1 صباح يوم الخميس، مما يعني أن الظروف مواتية لتطوير الإعصار.

 

وقالت خدمة الطقس على تويتر إن بعض الأعاصير كانت ممكنة بالإضافة إلى هبوب رياح معزولة تصل سرعتها إلى 70 ميلاً في الساعة.

 

وحذرت الأرصاد الجوية الوطنية منطقة وسط الأطلسي ونيو إنجلاند من هطول أمطار تتراوح بين ثلاث وثماني بوصات يوم الأربعاء وحتى الخميس من إيدا. تم تخفيض تصنيف العاصفة، التي ضربت لويزيانا يوم الأحد كإعصار من الفئة الرابعة ، إلى إعصار ما بعد المداري ، وفقًا للمركز الوطني للأعاصير.