مركز بحوث الفلزات يوصي بالتعاون مع السكة الحديد لإصلاح وصيانة الأعطال

صورة للحضور
صورة للحضور

أكدت توصيات ورشة العمل التي أعدها مركز بحوث وتطوير الفلزات تحت عنوان "التصنيع المبني على المعرفة والابتكار" العمل على زيادة التعاون بين مركز بحوث وتطويرالفلزات والشركات الصناعية وخصوصا في مجالات تصنيع قطع  الغيار والسبائك المخصوص واللحام والتصنيع الرقمى تكنولوجيا المساحيق. 

وتم التعاون مع الدكتور محيي حافظ عضو  مجلس الشيوخ في تكوين مجموعة عمل بين مركز بحوث وتطوير الفلزات واتحاد الصناعات المصرية وجمعيات المستثمرين، لتحديد أوجه التعاون بين المركز والصناعات ذات الصلة، فضلا عن إعداد توصيات واقتراحات واضحة يتم رفعها بواسطة الدكتور محيي حافظ  إلى الجهات المسئولة مع فتح المجال لتنفيذ اتفاقيات تعاون مشترك بين الشركات المشاركة في ورشة العمل واقسام المركز المختلفة مع الدعوة لتنفيذ مشروعات بحثية وصناعية مشتركة مع الشركات الصناعية فى اطار مشروعات الحزم التكنولوجي.

كما تمت الدعوة لتنفيذ قطع غيار ومكونات صناعية تجريبية في أقسام المركز المختلفة تمهيدا لتحول الإنتاج الكمي وإنشاء حضانات أعمال مشتركة .


كما أكدت التوصيات على التعاون مع هيئة السكك حديد مصر، لإصلاح عجلات السكك الحديد ولفة القاطرة ووضع أساليب اللحام المناسبة للإصلاح  وكذلك وضع المواصفات القياسية للتفتيش على العربات والصيانة الوقائية الدورية .

 

وفي ذات السياق، تم التأكيد على تعميق التصنيع المحلي من خلال إنتاج افودات الحماية الكاثودية بالمركز من سبائك الماغنسيوم والالومنيوم  والزنك  وقطاعى البترول والكهرباء.