حملات تطعيم ضد فيروس كورونا بأوقاف الإسماعيلية

حملة للتطعيم ضد فيروس كورونا
حملة للتطعيم ضد فيروس كورونا

نظمت مديرية أوقاف الإسماعيلية، حملة للتطعيم ضد فيروس كورونا ويأتي ذلك في إطار خطة الدولة لتحصين وحماية المواطنين ضد هذا المرض خاصة مع بدء الموجة الرابعة.

برعاية الدكتور صبري عبادة وكيل وزارة أوقاف الإسماعيليّة، وبالتعاون مع مديرية الصحة بمحافظة الإسماعيلية. 

اقرأ ايضا| بالفيديو والصور..انطلاق سيارات توزيع لحوم الأضاحي إلى 5 محافظات

مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية بالتباعد والكمامات .

وعلى جانب آخر نفى الدكتور قطب السيد، مدير الطب العلاجي بمديرية صحة الإسماعيلية، ما يتردد عن إصابة الأطفال بعدة أضرار من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.

وقال، إن ما يتردد غير صحيح، ولا يوجد أي أضرار على الأطفال من تطعيم الانفلونزا الموسمية.

وأضاف ، أنه يحظر حصول الأطفال على تطعيم الانفلونزا الموسمية في هذه الحالات، الأطفال الذين لديهم تحسس من أيًا من مكونات الطعم، وكذلك غير مسموح للأطفال الذين لديهم تحسس من بروتين البيض أو بروتين الدجاج. 

وأوصى  مدير الطب العلاجي بمديرية صحة الإسماعيلية، بتأجيل تطعيم الانفلونزا الموسمية في الأطفال الذين يعانون من ارتفاع بدرجة الحرارة او أي مرض حاد، كما يستخدم بحذر وتحت إشراف طبي للأطفال الذين يعانون من قصور في الجهاز المناعي أو الذين يخضعون للعلاج بالأدوية المثبطة للمناعة.

ونصح قطب ببدء التطعيم في نهاية اكتوبر وبداية نوفمبر، على أن يحصل الأطفال تحت 3 سنوات على جرعة ¼ ملل عضل جرعة واحدة،  فيما يحصل الاطفال فوق 3 سنوات على ½ ملل عضل وتكرر بعد 4 أسابيع حسب رؤية الطبيب، مشيرًا إلى أنه يُنصح بإعطاءه تحت إشراف طبي .