الرعاية الصحية: 4 آلاف خدمة تقدمها مستشفى النصر ببورسعيد | فيديو

الدكتور محمد أحمد العقاد - صورة من البرنامج
الدكتور محمد أحمد العقاد - صورة من البرنامج

كشف الدكتور محمد أحمد العقاد، مدير الإدارة العامة بالرعاية الثانوية بالهيئة العامة للرعاية الصحية، عن اعتماد مستشفى النصر للأطفال من هيئة الاعتماد والرقابة الصحية.

وأكد العقاد، خلال حواره مع برنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، اليوم الاثنين، أن مستشفى النصر للأطفال ببورسعيد هي أول مستشفى حكومي يتم حصولها على الاعتماد من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية والمعايير الدولية "الإسكوا"، وهي الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية، وإن دل ذلك يدل على تقديم الخدمات الطبية بأعلى جودة داخل المستشفى.

وأشار مدير الإدارة العامة بالرعاية الثانوية، إلى أن المعايير الخاصة بهيئة الاعتماد والرقابة العامة لاختيار أي مستشفى تندرج تحت تقديم الخدمة الصحية للمنتفعين ومراقبة كيفية تقديمها والقوة البشرية داخل المستشفى من هيئة التمريض والأطباء والمعاونين لهم من الإداريين وخدمات المعاونة ومكافحة العدوى والملفات الطبية والتسجيل الإلكتروني والميكنة.

وأوضح أحمد العقاد، أن الخدمات الطبية التي تقدمها مستشفى النصر كثيرة تتعدى الـ 4 آلاف خدمة صحية والتي تنوعت في مجالات كثيرة، وأبرزهم تقديم العلاج الكيماوي وجلسات الكيماوي لمرضي الأورام وجلسات الغسيل الكلوي ووحدة الطب النووي والمسح الذري.

ولفت مدير الإدارة العامة بالرعاية الثانوية بالهيئة العامة للرعاية الصحية، إلى وجود قسم لأمراض القلب على مستوى عالي لعمل قسطرة القلب، ووجود قسم للجراحات الدقيقة في القلب والصدر و قسم للجراحات الدقيقة للمخ والأعصاب والقسطرة المخية التي تسعف المرضي في اللحظات الأولى من الوصول للجلطات بالمخ وقسم زراعة القوقعة.