انتهاء التجارب الحكومية لأحدث غواصة لأسطول المحيط الهادئ الروسي

احدث غواصة تعمل بالديزل
احدث غواصة تعمل بالديزل

أنهى حوض السفن الأميرالية (جزء من شركة بناء السفن المتحدة) التجارب الحكومية للغواصة الثالثة لمشروع 636.3 التي تعمل بالديزل والكهرباء والتي تم بناؤها لأسطول المحيط الهادئ الروسي ، حسبما أعلن المكتب الصحفي لحوض بناء السفن.

وقال المكتب الصحفي في بيان إن "حوض السفن الأميرالية،أكمل التجارب الحكومية للغواصة الكبيرة ماجادان التي تعمل بالديزل والكهرباء من المشروع 636، وقد عادت الغواصة الثالثة من سلسلة أسطول المحيط الهادئ الروسي من مرحلة تجارب الدولة". 

اضاف "خلال الأسبوع ، قام بناة السفن بفحص تشغيل جميع التجميعات والآليات والمعدات المحمولة على متن السفن ، بما في ذلك أنظمة الملاحة,، وقد نجحت الغواصة في الغوص العمي، قام بناة السفن أيضًا بتقييم التحكم في الغواصة في أعماق تشغيلية مختلفة".


تنتمي غواصات المشروع 636.3 (لقب تعريف الناتو: Kilo-II المحسّن) إلى الجيل الثالث من الغواصات الكبيرة التي تعمل بالديزل والكهرباء وهي من بين أهدأ الطرادات تحت الماء في العالم. 

يبلغ طولها 74 مترًا وتقلل أكثر من 3900 طن، بسبب هيكلها القوي ، يبلغ عمق الغواصة التشغيلي 240 مترًا ويمكنها الغوص إلى أقصى عمق 300 متر.

يصل مدى تشغيل غواصات هذا المشروع إلى 7500 ميل، إنهم مسلحون بصواريخ كروز Kalibr-PL التي يتم إطلاقها من أنابيب طوربيد من موقع الغواصة.