كيف تعرف أن هاتفك الآيفون «مخترق»؟

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أصبحت الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة جزءًا أساسياً من حياتنا اليومية، حتى صار جزءًا من خصوصية الإنسان لا يرغب في أن يراه غيره أو يكشف ما به من صور ومكالمات، فهو بمثابة مخزن أسرار له.

وتحتوي هواتف أيفون iPhone على العديد من المميزات والأدوات التي تساهم بشكل كبير في مساعدة المستخدمين، خاصة فيما يتعلق بالأمان ضد اختراق الحسابات أو سرقة البيانات والمعلومات الشخصية.


ووفقا لموقع ذا صن، يمكن معرفة ما إذا كان شخص قام بتسجيل الوصول على جهاز أيفون iPhone الخاص بك، و معرفة من حاول اختراق هاتفك.

اليك الطرق التالية لمعرفة ما إذا كان شخص ما يتجسس على هاتفك الذكي: 

طرق التتبع

وأفضل طريقة للقيام بذلك هي استخدام ميزة Screen Time الخاصة بجهاز iPhone، فإنها ميزة مصممة لمساعدتك على تتبع استخدامك لـ iPhone، فهي أداة مفيدة لمعرفة ما إذا كان شخص قام بتسجيل الوصول على جهاز ، انتقل إلى الإعدادات ثم Screen Time، ثم انقر فوق See All Activity.

وقم بتبديل النقر في الأعلى إلى Day، وستتمكن من رؤية جدول زمني لوقت استخدامك للتطبيقات، و إذا لم تكن ممسك بهاتفك في الساعة 11 صباحًا، لكن Screen Time يظهر أنك كنت تستخدم Instagram في ذلك الوقت، فقد يكون هناك شخص آخر تصفحك هاتفك في ذلك الوقت.

كلمة مرور
إذا كنت تعتقد أنك تتعرض للتجسس فتأكد من تعيين كلمة مرور iPhone أو Face ID أو Touch ID، وإضافة قفل إضافي إلى حساب WhatsApp الخاص بك في إعدادات التطبيق.