التموين تواصل استقبال طلبات الاشتراك بالأوكازيون الصيفى مجانا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 تواصل مديريات التموين على مستوى المحافظات،  استقبال طلبات المحال التجارية، الراغبة في الانضمام إلى الأوكازيون الصيفي، خاصة بعد قرار مده لأسبوعين، حتي منتصف سبتمبر المقبل ، حيث يعد  الحصول على تصريح أو موافقة مديرية التموين على مشاركة المحال التجارية بالأوكازيون، شرطا أساسيا لعمل التخفيضات.

وتمنح مديريات التموين  التراخيص للمحال الراغبة في الاشتراك، مجانا دون أي رسوم ، بشرط أن  يتوفر لديه السجل التجاري، والبطاقة الضريبية، و يقوم بتحديد نسب التخفيضات ما قبل شهر ومابعد الخصم .

وكشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن إرتفاع عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي على مستوى الجمهورية إلى  3384 محلًا ، وأنه تم تحرير 652 محضر لمخالفات متنوعة ما بين أوكازيون وهمي، وعدم الالتزام بوضع السعرين باللغة العربية، عدم وجود فواتير ضريبية، والاشتراك في الأوكازيون والاعلان عن تخفيضات بدون الحصول على موافقة مديرية التموين التابع لها المحل، وتم إحالتها إلى جهات التحقيق.

 

وتواصل الرقابة التموينية  تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق،  لمتابعة مدي التزام المحال المشاركة بالضوابط ،وبجدية التخفيضات ،وجودة السلع المعروض.