«التموين»: ارتفاع عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي إلى ‏‏3299

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

تزايد  اقبال المحال التجارية على المشاركة في الأوكازيون الصيفي، بحسب الطلبات المقدمة من المحال الراغبة في الالتحاق بالاوكازيون إلى مديريات التموين التابع لها،وفقا لضوابط الشروط والضوابط التي حددتها التموين، وذلك بعد إصدار الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا بمد فترة الأوكازيون الصيفي إلى منتصف سبتمبر المقبل.

 وكشف تقرير لوزارة التموين، عن  إرتفاع عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي إلى 3299 محل تجاري، وتنوعت أنشطة المحال المشاركة ما بين الملابس والأحذية والأدوات المنزلية، كذلك اختلفت نسبة التخفيضات ما بين محال وآخر، حيث تركت وزارة التموين والتجارة الداخلية للمحال المشاركة حرية تحديد نسبة الخصم، والتي تتراوح بين 10% إلى 70% لبعض السلع. 

وطالبت  وزارة التموين  جميع المحال المشاركة بالالتزام بالضوابط المقرره، وحذرت من التلاعب بالأسعار والغش التجاري، محذره، من اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتلاعبين بالاسعار، والمخالفين، ومن يثبت قيامه بعرض تخفيضات وهمية، أو من يمتنع عن وضع السعرين على السلعة، قبل وبعد التخفيض.

يذكر أن  الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية أصدر بالأمس  قرار بمد فتره الأوكازيون الصيفي حتى  ‏‏15 من سبتمبر القادم، وأكد وزير التموين  أن الهدف من مد الأوكازيون هو أتاحه الفرصة امام ‏المواطنين لشراء احتياجاتهم والاستفادة من التخفيضات التي تصل في البعض ‏منها الي 50 %.

وأشار إلى أن الأوكازيون يساهم في تنشيط التجارة الداخلية ‏ونص القرار الصادر، بتاريخ 21/8/2021 على استمرار المحلات المشاركة في ‏عرض ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفيات مقترناً به بيان الثمن الفعلي ‏الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق للتصفية.‏

إقرأ أيضا | «التموين»: ارتفاع عدد المحال المشاركة في الأوكازيون إلى ‏3177

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي