«التموين»: ارتفاع عدد المحال المشاركة في الأوكازيون إلى ‏3177

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن ارتفاع أعداد المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي حتى الآن إلى 3177 محلًا، على مستوى الجمهورية.


وشددت وزارة التموين على جميع المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي  بالالتزام بالضوابط المقرره، وحذرت من التلاعب بالأسعار والغش التجاري، محذرة من اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتلاعبين بالاسعار، والمخالفين ، ومن يثبت قيامه بعرض تخفيضات وهمية .


وتلزم التموين جميع المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي ، والذي بدأ الاثنين الموافق 2 أغسطس بضرورة الإعلان عن ثمن السلع المعروضة في الأوكازيون، قبل وبعد التخفيض ،ونسبة التخفيض.


وحذرت الرقابة التموينية ، جميع المحال المشاركة في الأوكازيون ، من عقوبة غش المستهلك ، و التي قد تصل إلى غرامة قدرها 2 مليون جنيه، وأنه سيتم تحرير محاضر للمخالفين واحالتهم إلى جهات التحقيق فورا.

يذكر أن الدكتور علي المصيلحي ، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية أصدر بالأمس  قرار بمد فتره  (الأوكازيون الصيفي ) حتى  ‏‏15 من سبتمبر القادم.

وأكد وزير التموين أن الهدف من مد الاوكازيون هو أتاحه الفرصة امام ‏المواطنين لشراء احتياجاتهم والاستفادة من التخفيضات التي تصل في البعض ‏منها الي 50% .


وأشار إلى أن الاوكازيون يساهم في تنشيط التجارة الداخلية ‏ونص القرار الصادر ، بتاريخ 21/8/2021 على استمرار المحلات المشاركة في ‏عرض ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفيات مقترناً به بيان الثمن الفعلي ‏الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق للتصفية .‏

اقرأ أيضًا| التموين: مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى 15 سبتمبر المقبل

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي