لبنان.. إصابة 5 أشخاص في إطلاق نار على محطة وقود

صورة لقطع الطريق في لبنان
صورة لقطع الطريق في لبنان

قالت قناة النهار اللبنانية إن 5 أشخاص أصيبوا في إطلاق نار وقع اليوم السبت 28 أغسطس على محطة وقود في منطقة العباسية بلبنان.

اقرأ أيضًا: برلمان لبنان: قاضي مرفأ بيروت تجاوز سلطاته باستدعاء رئيس الحكومة

وأضافت القناة أن أهالي منطقة العباسية قطعوا الطريق العام باستخدام الإسمنت والحجارة والسيارات احتجاجا على إصابة 5 من أبنائهم.



وأشارت إلى أن الجيش اللبناني فرض طوقا أمنيا على المنطقة التي وقعت بها إطلاق النار، وقام بإغلاق محطة البنزين بالشمع الأحمر، ومنع الأهالي من الاقتراب منها.

 


وطالب بلدية العباسبة علي عز الدين القوى الأمنية بسرعة ضبط الأشخاص الذين نفذوا إطلاق النار وتقديمهم للعدالة.

وتابع عز الدين أنه يدين ويستنكر الاعمال التي قام بها أصحاب المحطة تجاه الاهالي والاعتداء عليهم بالرصاص الحي وتكسير سياراتهم، مشددا على مطالبة بضرورة ضبط الفاعلين.

وقال أصحاب محطة البنزين أن مجموعة من الشباب أجبروا العمال على فتح المحطة بالقوة وتوزيع البنزين عليهم، ثم قاموا بإطلاق الرصاص مما أدى إلى إصابة أحد عمال المحطة.

ويواجه لبنان حاليا "أسوأ أزمة اقتصادية يشهدها العالم منذ قرن ونصف" بحسب وصف البنك الدولي؛ وذلك لتدهور الوضع المالي منذ خريف العام 2019، وانخفضت قيمة العملة الوطنية لأكثر من 10 مرات مقابل الدولار الأمريكي، مما أدى إلى ارتفاع أسعار المنتجات غير المدعومة بنسبة تتجاوز 400 %.

وكان مصرف لبنان قد أعلن في وقت لاحق رفع الدعم عن المحروقات ومن بينها البنزين مما أدى إلى حالة من الغضب الكبير بالشارع اللبناني.