الإسكان: قرار الرئيس الخاص بالسوق العقاري تضمن جدية تنفيذ المشروعات

الاسكان
الاسكان

قال المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان ‏لشئون المجتمعات العمرانية الجديدة، إن الهدف من القرارات التي تتخذها الدولة، هو تنظيم سوق العقارات ، موضحا أن هذه القرارات تسهم في الحفاظ على حقوق المطورين العقاريين وحماية المستهلكين من عمليات النصب والاحتيال في السوق العقاري.

وأضاف " عباس" خلال لقائه مع الإعلامية حنان موج، في برنامج "مشروعات مصر" المذاع على قناة "صدى البلد" ، اليوم الجمعة أن المحافظة على المواطن مشتري الوحدة هدف رئيسي من توجيه الرئيس السيسي، معتقدًا أن التطبيق سيتم في العقود الجديدة وستظهر الشروط أمام المطورين العقاريين بالعمل حسب قدرة المطور أو الشركة مع وجود آلية تنفيذ واضحة حتى لا يتم مد أجل التسليم.

وتابع :" قرار الرئيس السيسي يضمن للمواطن جدية الشركات في تنفيذ المشروعات وتنفيذ الوحدات، كما يسهم في  دعم القطاع وتسريع وتيرة الأعمال في المشروعات الجاري تنفيذها ، مشدد على أن القرار يعد فرصة للقطاع المالي المصرفي وغير المصرفي في التوسع.. حيث أن أغلب شركات العقارات تواجه أزمة في توفير السيولة للتنفيذ، وهو ما سيتلاشى بعد تطبيق القرار بشكل تدريجي، حيث ستقدم البنوك التمويل اللازم للمطورين العقاريين الجادين لاستكمال مشروعاتهم.

أقرا ايضا | رحيل أشهر مراسل حربي في حرب أكتوبر.. وداعا حمدي الكنيسي