6 أخطاء شائعة لـ«غسيل الملابس»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قد يظنون البعض أن لا شيء أسهل من غسل الملابس في الغسالة الكهربائية، ولكن في الواقع، حتى هذا العمل الروتيني البسيط، يخفي من المحاذير والأسرار، أكثر مما قد يخطر على بال أمهر ربات البيوت.


فهناك بعض الأخطاء الشائعة يقع فيها الكثير من ربات البيوت عند غسل الملابس :


ـ لابد من ارتفاع درجات حرارة المياه ، فهناك بعض الأشياء يمكن غسلها تحت درجة حرارة مرتفعة، مثل أقمشة الكتان أو مناشف المطبخ، حتى تساعد على إزالة الأوساخ بسهولة.


ـ لابد من استعمال المنظفات بكميات كبيرة،ومن الضروري قراءة ملصقات العبوة بعناية لتعرف كمية الجرعات المحددة، ومن المهم استخدام كوب القياس.

ـ وضع الملابس الملطخة بالأوساخ مباشرة في الغسالة، فيجب غسلها أولاً باليدين أو معالجتها بمزيل البقع قبل وضعها في الغسالة، حتى نقلل من تلك البقع، بالاضافة إلى عصير الليمون  فهو منظف جيد لبقع المشروبات وآثار العرق.

ـ لابد من استخدام المنعم لجميع أنواع الملابس، فقماش الكتان يحتاج الى منعم يسهل عملية الكي، لجعل القماش أكثر نعومة.

اقرأ أيضا : طريقة عمل أجنحة الدجاج المخبوزة «بافلو وينجز»


ـ استخدام مادة التبييض لأقمشة " الإيلاستين والليكرا" ، فمادة الكلوريد من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير عند غسل الملابس ، لذلك يجب غسلها بالماء البارد ومن الضروري تجنب إضافة أي مواد كيميائية أخرى.

ـ تجفيف الملابس بشكل خاطئ، قد يؤثر التخفيف غير الصحيح على الملابس بشكل سلبي، لذلك من الضروري تجنب التخفيف الآلي، وعدم تجفيف الأاقمشة الرقيقة والخفيفة.