بعد إلتحاقها بكليتى الطب البيطرى والصيدلة 

مجلس الدولة يحكم لطالبة ثانوية عامة بأحقيتها في الالتحاق بـ طب الأسنان

طالبة التظلم
طالبة التظلم

 

بعد أشهر من التردد ما بين محكمة مجلس الدولة ومكتب تنسيق الثانوية العامة للتظلم من نتيجتها بالفصل الدراسى 2019-2020 وحصولها على مجموع 401 والذى لم يمكنها من الالتحاق بكلية الطب والتحاقها بكلية الطب البيطرى. 

أصدرت محكمة مجلس الدولة قراراها الأول بإلحاق الطالبة آية محمد يحيى الحنفى من مدينة رشيد بكلية الصيدلة   بالإسكندرية، حيث قامت الطالبة بالتظلم أمام المحكمة من نتيجة مكتب التنسيق ونتيجة التظلم الذى أكد بأنها ليس لها درجات وأحقية وطالبت بإعادة تصحيح 3 مواد وهى اللغة الإنجليزية واللغة العربية والجيولوجيا. 

وبعد مراجعة الأوراق تبين أحقيتها فى الحصول على درجتين ليصبح مجموع الدرجات 403 درجات وتم توزيعها على كلية الصيدلة، وقد اجتازت التيرم الأول بتقدير جيد جدًا.

 وتقول(آية) إنها لم تفقد الأمل وقامت بالتظلم مرة ثانية أمام نفس المحكمة التى أمرت بتكليف وزير التربية والتعليم بتشكيل لجنة لتصحيح أوراق المواد المتظلم على نتيجتها وهى اللغة الإنجليزية واللغة العربية والجيولوجيا. 

لافتة إلى أنها كانت طالبة مجتهدة ومتفوقة على مدار سنوات الدراسة ومن الأوائل إلا أن النتيجة جاءت مخيبة لأملها فى الالتحاق بكلية الطب، رغم أنها مجموعها أعلى من ذلك، لكنها لم تستسلم عملت تظلم واكتشفت أن لها درجات أخرى وأضيف لمجموعها نصف درجة أخرى ليصبح 403.5. ليؤهلها بالالتحاق بكلية طب الأسنان العام الدراسى 2022/2021.

وتؤكد آيه أنة أنه ما ضاع حق وراءه مطالب، لافتة إلى أنها ذاكرت واجتهدت، لذلك فضلت أن يضيع عليها عام دراسى ولكن تمسكت بالحصول على حقها. 
 

اقرأ أيضا:  16 سبتمبر.. مؤتمر اقتصادي عالمي لتسويق شرق بورسعيد