«لإنقاذ حياة إريكسن».. الفريق الطبي وقائد الدنمارك يتوجون بجائزة رئيس يويفا

جانب من الحدث
جانب من الحدث

توج الفريق الطبي للمنتخب الدنماركي، وقائد المنتخب سيمون كيير، بجائزة الرئيس، في الحفل المقام حاليًا لإجراء مراسم قرعة مرحلة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، المقام بمدينة إسطنبول التركية.

وقال ألكسندر شيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "هذه الجائزة تقدم للأعمال الخاصة، الأمر يتعلق بما هو أكثر من تقديم النتائج على أرض الملعب".

وصعد على منصة التتويج الفريق الطبي للدنمارك، وذلك بعد إنقاذهم حياة كريستيان إريكسن أثناء منافسات اليورو، عندما سقط على أرض الملعب مغشيًا عليه في مواجهة فنلندا بدور المجموعات.

وقال سيمون كاير: «كفريق، قمنا بجهد استثنائي للحفاظ على زميلنا. حاولنا الالتفاف حوله لإخفاءه عن الأعين وتدخل الجهاز الطبي لإنقاذه.. حين علمنا بأن إريكسن تجاوز الأزمة، كان الأهم أن نتكاتف سويا ونتماسك، وأصبحنا أقوى بعد هذا الحادث».

وأضاف كاير: «أريد شكر الاتحاد الأوروبي على هذه الجائزة باسمي واسم كل الفريق، وأنا كقائد علي أن أتسلم هذه الجائزة مع أعضاء فريقي».

يأتي ذلك في الوقت الذي ستشهد في مراسم الحفل توزيع المزيد من الجوائز وعلى رأسها أفضل لاعب في أوروبا، إلى جانب إجراء مراسم قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.