متحف المجوهرات يستضيف مهرجان التاج الفوتوغرافي| صور

متحف المجوهرات يستضيف مهرجان التاج الفوتوغرافي
متحف المجوهرات يستضيف مهرجان التاج الفوتوغرافي

نظم متحف المجوهرات الملكية عن إفتتاح المعرض الثالث لمهرجان "التاج الفوتوغرافي" بمتحف جاير أندرسون وذلك بحضور مجموعة من المشاركين ولفيف من المتخصصين في الآثار و الفنون، وذلك تحت إشراف قسم التسويق بمتحف المجوهرات الملكية.

يستمر عرض المعرض بمتحف جاير أندرسون، مع تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد ، من خلال إرتداء الكمامات الطبية والحفاظ على المسافات الآمنة الخاصة بالتباعد الإجتماعي، وتطبيق السعة الإستيعابية بواقع 50%. وذلك حتى يوم 2021/8/31.

ويقدم معرض "التاج الفوتوغرافي" حوالي 120 عمل فني متميز ، ما بين فائز ومشارك في المهرجان، ويتناول المعرض صور فوتوغرافية احترافية لمجموعة من الفنانين تتمثل أعمالهم الفنية في صور فوتوغرافية لمدينة الإسكندرية الملكية بمبانيها الفخمة، ولمتحف المجوهرات الملكية بشكل خاص . محاور المعرض : المحور الأول : "حياة القر" : ويعرض صور متنوعة لمتحف المجوهرات الملكية من الداخل ولبعض مقتنياته وحديقته وعمارته الفريدة. المحور الثاني : "الإسكندرية الملكية".

ويعرض صور للعديد من المباني التي شيدت في الفترة الملكية بمحافظة الإسكندرية وهي : قصر المنتزه ، استاد الإسكندرية الرياضي، دار أوبرا الإسكندرية، متحف الإسكندرية القومي، متحف الفنون الجميلة، كاتدرائية القديس مرقس الأسقفية، ومقابر اللاتين.

وقامت لجنة تحكيم متخصصة في الفنون والتاريخ الحديث بتقييم الأعمال واختيار الأعمال الفائزة ومنها 6 أعمال أساسية فائزة ؛ ثلاثة منها في المراكز الثلاثة الأولى لمحور حياة القصر وثلاثة اخرى للمراكز الأولى لمحور الإسكندرية الملكية. كان العرض الأول لمعرض "التاج الفوتوغرافي" قد تم افتتاحه في متحف المجوهرات الملكية بصالة الشاي في الجناح الشرقي من القصر بالتعاون مع نادي عدسة لفنون الفوتوغرافيا في إبريل الماضي، والعرض الثاني له كان بمتحف المركبات الملكية الشهر الماضي، وذلك تحت إشراف قطاع المتاحف التابع للمجلس الأعلى للآثار، وبرعاية وزارة السياحة والآثار .