«السوشي أصله مش ياباني».. بداية ظهور الطبق الشهير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

السوشي من الأكلات الشعبية اليابانية، والسوشي يتكون من الأرز المخلل والنوري والسمك، وتختلف جودة السوشي عن طريق تقطيع السمك والخضار المستخدم، وبدأ اكتشاف وجبة السوشي على وضعة الحالي في بداية القرن في اليابان، ولكن أول من قام بمزج الأرز مع السمك هم جنوب شرق أسيا وتحديدا في القرن الثالث الميلادي.


ويقول الشيف، هونج كونج كازوناري المختص في طهي السوشي، "إن أصول السوشي ليست يابانية، ومع ذلك فإن طوكيو لديها خبرة تفوق 20 عامًا في إعداد أطباق السوشي".

 

اقرأ أيضا| يسبب التسمم الغذائي.. أضرار السوشي على الأطفال

 

وتابع كازوناري: "أن أول الدول التي قامت بمزج الأرز مع السمك ظهر هم سكان منطقة نهر الميكونج المتواجدين الآن في كلا من تايلند وفيتنام وميانمار ولاوس وكمبوديا".


وأشار كازنوناري؛ إلى أنه في بادئ الأمر كان سكان منطقة نهر الميكونج، يقمن بحفظ الأسماك الذي يصطدونها عن طريق وضعها في الملح والأرز لحفظها من التعفن، ومع الوقت بدأ السكان بدمج الأرز مع السمك وطبخها.


ومع بداية القرن الـ12 الميلادي، انتقلت هذه الطريقة في حفظ الأسماك إلى الصين ثم إلى اليابان وكان يسمى حينها ناريزوشي، وبحلول القرن الـ16 أصبح الخل بديلاً عن الملح في عملية الحفظ، وكانت خطوة كبيرة وظهر معها اسم "سوشي" الذي نعرفه إلى اليوم، وكان حينها يعني الأرز المخلل، ومع الوقت انتشر السوشي في جميع انحاء العالم، ولقى اعجاب الكثيرين، وتحديدا في الولايات المتحدة الأمريكية.