نزيف الأسفلت مستمر بـ«مثلث كارليتو» في طنطا.. وبرلمانيون يتحركون لوقف الحوادث

صورة موضوعية
صورة موضوعية

◄  أعضاء بـ«الشيوخ»: لابد من آلية رسمية على الطريق السريع لوقف الحوادث المتكررة


كتب: عصام عمارة 

مع تزايد حالات الحوادث بمنطقة مثلث «كارليتو» بمدينة طنطا في محافظة الغربية أو ما يعرف بمثلث الموت على مدار عدة سنوات وسقوط عشرات الضحايا والشباب في تلك المنطقة، قامت إدارة مرور الغربية بتركيب كاميرات مراقبة ورادار ثابت للحد من حوادث السيارات لأول مرة في تحرك رسمي على أرض الواقع لإيقاف نزيف الدماء في تلك المنطقة، فهل بالفعل استطاعت تلك الإجراءات من وقف دماء الأسفلت ؟

 

مآسى إنسانية
محافظة الغربية شهدت خلال الفترة الأخيرة تكرار حوادث السيارات بمدخل مدينة طنطا على الطريق الزراعي السريع (مصر- إسكندرية) الزراعي أمام منطقة «مثلث كارليتو»، والتي أصبح يُطلق عليها «مثلث الموت» نظرا لعشرات الضحايا الذين سقطوا وهدرت دماؤهم في تلك المنطقة، دون إيجاد أي حلول لها حتى الآن لوقف نزيف الدماء، على الرغم من وفاة أسر بالكامل بتلك المنطقة من جراء الحوادث.

 

الطريق السريع
يوجد العديد من الكافتيريات بهذه المنطقة على الطريق السريع، ويتردد عليها العديد من المواطنين، وكان من أشهر الحوادث فى هذه المنطقة، حادث وفاة ثلاث طبيبات  شابات، حيث صدمتهن سيارة مسرعة بعد خروجهن من إحدى الكافتيريات، ليلقوا مصرعهن في الحال.

 

حادث مؤلم
وفى حادث مؤلم آخر حدث مؤخرا، لقيت أسرة مكونة من 3 أشخاص مصرعها وتوفى رابع في حادث تصادم مروع بتلك المنطقة، "بين سيارة نقل وسيارة ملاكي، حيث سبق الأب أفراد الأسرة ولحقت به الزوجة وطفلها الرضيع بعد نقلهما إلى مستشفى جامعة طنطا متأثرين بإصابتهما.

 

وناشد أهالي محافظة الغربية المحافظ بسرعة التدخل لإيجاد حل لمثلث الموت، والذي أصبح مسار تعليقات وصلت إلى خرافات بين أبناء مدينة طنطا، وصل الأمر إلى الحديث عن أن أرواح شريرة تسكن تلك المنطقة، لاتهدأ إلا بمشاهدة الدماء وحصد الأرواح.

 

كاميرات مراقبة
ويأمل مواطنو المحافظة في أن يكون تحرك مرور الغربية بتركيب كاميرات مراقبة ورادار ثابت، خطوة نحو إيقاف نزيف الدماء والحد من الحوادث بتلك المنطقة.

 

وأشار عمرو الشورى "محاسب" من طنطا إلى  أنه يجب التدخل السريع لإيقاف نزيف الدماء بتلك المنطقة الحيوية بمدخل مدينة طنطا، قائلا: "نعلم أن إدارة الطرق  ترفض كثيرا وتتباطأ في عمل مطبات، ولكن إلى متى يمكن السكوت على ذلك وتوجد طرق حديثة لإيقاف سرعة السيارات بديلة عن المطبات يتم عملها"، مضيفا أنه لابد من تدخل أجهزة المحافظة، لأنه لايكاد يمر يوم إلا ويسقط ضحية ويحدث تصادم بين السيارات في منطقة "مثلث الموت كارليتو".

 

طلب عاجل

 بعد وقوع العديد من الحوادث فى تلك المنطقة، قام كلا من حسام الخولي ومحمد عريبي وأحمد حماد أعضاء مجلس الشيوخ عن محافظة الغربية التقدم بطلب عاجل إلى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، نظرا لتفاقم مشكلة «محور الموت» وكثرة الحوادث يومياً،  وحصد الأرواح المستمر ونزيف الدماء أمام منطقة «مثلث كارليتو» بطنطا على الطريق الزراعي السريع.

 

آلية رسمية
وطالب النواب بضرورة عمل آلية رسمية على الطريق السريع بتلك المنطقة، عبارة عن عمل مطبات صناعية أو مكعبات حديدية، وأي آلية أخرى للعمل على تهدئة السيارات المسرعة في هذا المحور، للتخفيف من الحوادث، وحفاظا على أرواح المواطنين.

 

محمد عريبي عضو مجلس الشيوخ عن محافظة الغربية قال إن الحوادث بتلك المنطقة أمر مأساوي ومرعب، وعلى مدار العامين الماضيين سقط الكثير من الشباب والفتيات وطلاب الجامعة والأطفال، وأصبحت تلك المنطقة بمثابة المقبرة لكثرة سقوط الضحايا بها، ولابد من تدخل أجهزة المحافظة والطرق لإيجاد حل جذري لتلك الحوادث.

 

وأضاف الدكتور أحمد حماد نائب مجلس الشيوخ أننا سنتابع مع محافظ الغربية تنفيذ هذا الطلب الحيوي لكل أهالي محافظة الغربية، حيث يوجد بتلك المنطقة عدد من الكافتيريات وتجمعات كثيرة من الشباب المترددين عليها، وأمامه طريق سريع وتحدث العديد من الحوادث وسقوط الضحايا، وبعد عرض الطلب على المحافظ طلب من إدارة الطرق والمرور بعمل الدراسة اللازمة لذلك.

 

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية باتخاذ قرار بتشكيل لجنة من رئاسة حى ثان طنطا ومرور الغربية ومهندسين من الطرق والاستعانة بأحد أساتذة كلية الهندسة بجامعة طنطا لمعاينة تلك المنطقة وإيجاد حل لنزييف الحوادث بها.

 

أقرأ أيضا: الطرق تتحضر للسيارات الكهربائية.. وضع التسعيرة لـ 3 آلاف محطة شحن