شائعات الغش الجماعي تطارد 71 طالبًا في ميت سلسيل في الدقهلية

لوحة شرف للطلاب المتفوقين فى ميت سلسيل
لوحة شرف للطلاب المتفوقين فى ميت سلسيل

مع ظهور نتيجة الثانوية العامة كل عام يتجدد الجدل حول نتيجة مدرسة الشهيد اللواء رفعت عاشور الثانوية المشتركة بميت سلسيل في الدقهلية.

 

وحقق طلاب المدرسة مراكز متقدمة كعادتهم فهى المدرسة الوحيدة بالمدينة التى يطلق عليها «بلد العلم»، وعقب ظهور نتيجة هذا العام تسابق عدد كبيرعلى وسائل التواصل الاجتماعي بالانسياق وراء الشائعات المغرضة وتداول معلومات مغلوطة في محاولة للإيهام بوجود حالة من الغش الجماعى بالمدرسة وكانت «مدرسة المشاغبين» وليست مدرسة المتفوقين.

 

«الأخبار» رصدت حكاية المدرسة على أرض الواقع ..

وكما يقول مديرها المدرسة تأسست عام 1958 ومنذ ذلك التاريخ فرضت نفسها على الواقع التعليمى بتميزها، وأصبح خريجو المدرسة أعلاماً فى كل المجالات سواء رؤساء جامعات أو عمداء كليات أو أساتذة مرموقين حتى من لم يلتحق بالسلك الجامعي قد حصل على درجات علمية أعلى، لذا فإن الكثير من خريجي المدرسة حاصلون على الماجستير والدكتوراه .

 

وأشار إلى أن مدينة ميت سلسيل تسمى « بلد العلم» حتى رمز المدينة يحمل هذا الشعار، ويؤكد جمال خليل مدير عام إدارة ميت سلسيل الإعدادية أن لغة الأرقام لا تكذب فعدد طلاب المدرسة 465 حصل منهم 71 طالبًا وطالبة فقط على مجموع 90 % فأكثر مقابل 196 حصلوا على نفس النسبة العام الماضي و323 طالبا وطالبة حصلوا عليها العام قبل الماضي .

 

كما أن الغالبية من الطلاب وعددهم 225 حصلوا على مجموع يتراوح بين 70 و50 % فقط إذا فما هو الخلل فى ذلك. المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أكد أن المدرسة متميزة دائما وحصدت المراكز الأولى على مستوى الجمهورية في معظم المسابقات التى أقيمت على مدار العام الدراسي، ومعظم الأعوام السابقة.