ننشر الفيديو الكامل للقاء وزير التعليم مع رئيس المركز القومي للامتحانات

د.طارق شوقي
د.طارق شوقي

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيديو لقاء بين الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مع الدكتور رمضان محمد رئيس المركز القومي للامتحانات، وذلك رداً على تساؤلات كثيرة بخصوص عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة، ولطمأنة جميع أولياء الأمور والطلاب بخصوص آليات التصحيح الإلكتروني.

يصحبكم هذا الفيلم القصير في رحلة الأوراق الامتحانية وماذا يحدث بها منذ استلامها بالمركز القومي للامتحانات حتى إدخال الدرجات على قاعدة البيانات.

ويتضمن الفيلم القصير لقاءاً هاماً بين د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وجولة داخل الكنترول المركزي للتصحيح الإلكتروني لشرح كل تفاصيل بناء الأسئلة وآليات تصحيح الامتحانات.

اقرأ أيضا | «التعليم» تصدر فيلمًا وثائقيًا عن آليات التصحيح الإلكتروني لامتحانات «البابل شيت»

وكان قد أكد الدكتور محمد رمضان مدير المركز القومي للامتحانات، أن المركز القومي للامتحانات هو مركز بحثي منشأ بقرار جمهوري عام ١٩٩٠ يتكون من ٥ اقسام علميه هي ( قسم التقويم -قسم التدريب - قسم تقويم الامتحانات - قسم العمليات - قسم تطوير الامتحانات )، لافتا إليى أن أهم قسم هو قسم تطوير الامتحانات لأنه القسم المعني بإعداد الامتحانات ووضع سياسات التقويم في مصر، وإعداد بنوك الأسئلة، لافتا إلى أن المركز القومي للامتحانات نجح خلال الـ3 سنوات الماضية في بناء بنوك أسئلة للصفوف من الأول للثالث الثانوي العام في جميع المواد الدراسية.

وقال مدير المركز القومي للامتحانات، المركز يضم 70 عضو هيئة تدريس اعتبارا من وظيفة مدرس لوظيفة استاذ جامعي، لافتا إلى أن إعداد بنوك الأسئلة والتصحيح الإلكتروني للثانوية العامة، تم من خلال الأساتذة الجامعيين بالمركز إضافة للمعلمين.

لمشاهدة اللقاء كاملا ..اضغط هنا : 

https://www.facebook.com/egypt.moe/videos/201116438723784/