احذر.. هذه الآلام في الرقبة تنذر بأمراض خطيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعتبر ألم الرقبة شكوى عامة تصيب كثير من الناس وتنتج عن طريق تشنج عضلات الرقبة من الوضعية الخطأ، بسبب انحنائك على الحاسوب أو تحدب ظهرك على مكتب العمل.

ويمكن أن يكون ألم الرقبة عرضًا مرضيًا لحالة مرضية خطيرة، فعند حدوث الآلام الرقبة ويرافقه تخدير أو ضعف في قوة الذراعين أو اليدين، أو تشعر بألم شديد في الكتف أو يصل إلى الذراع، يجب التوجه للطبيب للحصول علي رعاية أفضل.

وقالت الطبيبة المعالجة ليودميلا لابا بأنه يمكن أن يحدث الألم في الرقبة في العضلات عندما يعاني الشخص من مشاكل في العمود الفقري، حسب قناة زفيزدا الروسية.

 

وأضافت أنه يحدث هذا الألم عند تحريك الرأس، من أجل إثبات سببه، فلابد من استبعاد العدوى الفيروسية، والتي يمكن أن تعيش في العُقَد في الرقبة أو في الخلايا العصبية، فهذة الحاله نلجأ للطبيب فورًا 

 

إذا كانت الآلام موجودة مباشرة في الرقبة يمكن أن تنخر العظم، حيث يشير الألم في الرقبة والشعور بوجود كتلة في الحلق، حيث يكون البلع مؤلمًا، إلى تشخيصات أكثر خطورة، نلجأ للطبيب في أسرع وقت 

 

وأوضحت لابا أن هذا الألم يحدث بسبب كثرة الوحيدات العدوائية داء التقبيل عندما يكون هناك تورم قوي في الحلق وينتج عن ذلك نهايات عصبية.

 

ومن أعراض أشد آلام الرقبة بالنسبة للمتخصصين عندما يبدأ الألم في مؤخرة الرأس وينزل إلى أسفل العمود الفقري على طول العمود الفقري العنقي، لأنه في هذه اللحظة يرتفع ضغط دم الشخص ويحتاج إلى السيطرة عليه على الفور.