تطعيم كافة المدرسين بلقاح كورونا قبل بدء العام الدراسي بالدقهلية 

 وزارة التربية والتعليم بالدقهليه
وزارة التربية والتعليم بالدقهليه

‌في تصريحات خاصة للأستاذ علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهليه أكد أن هناك خطه لانشاء وتجديد مدراس الدقهلية في أكثر من ٢١ إدارة تعليمة ، ولكن مركز ومدينة شربين بمشروع حياة كريمة الذي يمثل حلم أصبح يتحقق على أرض الواقع ، فهناك ٥٥ مدرسة بعدد ٢٦ قرية الأكثر احتياجا ضمن مشروع حياة كريمة . منهم ١٦ مدرسة جديدة ،. خمس مدارس إحلال ، و٢١ مدرسه توسع ، و ١٣ مدرسة صيانة شاملة، وهذا كلة يخرج ٣٠٠ فصل جديد ، بجانب ٢١٥٠ فصل بدائرة مركز شربين ليصل إلى قراية ٢٤٥٠ فصل ، وهذا المؤشر يؤكد تقليل نسبة الكثافة بالفصول ، مابين ٦٥ / ٦٦ طالب لتصل إلى ٤٥ إلى ٤٦ طالب في الفصل الواحد 

اقرأ ايضا| وزيرالتعليم يوجه نداءً للمعلمين وأولياء الأمور والإداريين

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم أن خطة الدولة في إنشاء المدارس بأنها متعددة المراحل وليس لمرحلة تعليم أساسي فقط ، كي تلبي احتياجات فئات مراحل التعليم من رياض أطفال إلى الثانوي .
وأضاف عبد الرؤوف أن هيئة الأبنية التعليمية تعمل بخطة سنوية لإحلال وتجديد وصيانة مدارس الإدارات وفق تعليمات الوزارة ، وعلى سبيل المثال وليس الحصر تمواستيلام ٨٣ مدرسة في أخر ثلاث سنوات ، منها كان هناك ١٠ مدارس لغات واليوم لدينا ٤٤ مدرسة بنطاق الدقهلية .
وأخر احصائيات حتي هذا العام ومنذ عام ٢٠١٨ تم زيادة ٢٨٦ مدرسة جديدة ، والمستهدف خلال العامين بعدد ٤ الألف فصل  ، وما تم الوصل إليه بالفترة الخالية لنسبنة الكثافة بلغت ٤٦ الي ٤٧ بالفصل الواحد .

وعن مشكلة عز مدرسي بعض المواد مع بدء العام الدراسي ، قال عبد الرؤوف  «بالعقل هناك عجز في بعض المواد  ، والتغلب عليها لأكثر من طريقة منها رفع نسب المعلم ، ندب من الأماكن ذات الزيادات إلى أماكن العجز  ، وبعد العامين الماضيين وأزمة كورونا ، عالج التعليم اون لاين إلي حد كبير موضوع العجز في المعلمين  ، ومع بدء العام بالفعل هناك عجز سيتم معالجته سواء بالتعاقد بالحصة أو أي الطرق الأنسب وفق أماكن العجز .

وعلى جانب آخر أكد علي عبد الرؤوف أن هناك كتاب دوري من وزير التربية والتعليم منذ ٤ أيام للوقوف على جاهزية المدرسين الذي تم تطعيمهم ضد كوفيد ١٩ ، ومن أخذ الجرعة الأولى ومن لم يأخذ ، باشتراط واحد أن ليس هناك مدرس لم يدخل المدرسة بدون اخذ التطعيم ، لذلك هناك تنسيق بين مديرية الصحة بالدقهلية . وسينتهي الحصر خلال ٧٢ ساعة للتعامل فوراً مع كافة الحالات .
مشيرا أن عقب الانتهاء من أطقم التدريس ، سيتم البدء للطلاب الثانوي كمرحلة أولى ، ثم الإعدادي وفق تعليمات وزارة الصحة .