قضايا وأفكار

لا مجال للإهمال

محمد الهواري
محمد الهواري

الحفاظ على إنجازات الدولة وتعظيم الاستفادة منها أحد أهم الأولويات خلال الفترة القادمة خاصة لسكان العشوائيات التى اقامت لهم الدولة مساكن على أعلى مستوى وأيضا الطرق الحديثة التى تغطى شبكاتها كل انحاء مصر وما يحدث من تطوير فى السكك الحديدية.

إن الاستخدام الصحيح لهذه الإنجازات سوف يحافظ عليها ويعظم من الاستفادة منها إلى جانب المتابعة المستمرة من الدولة لحسن استخدام هذه الانجازات وعدم تعريضها للتشوه أو التلف فى اطار القضاء على العشوائيات سواء فى البناء أو الاعتداء على أراضى الدولة أو إلقاء القمامة فى الطرق والميادين.. فالسلوك الحضارى يدعونا للحفاظ على البيئة والتخلص الآمن من القمامة وضرورة بذل جهود أكبر من المحليات للقضاء على المخالفات وازالة القمامة أولا بأول والحفاظ على المساحات الخضراء كمتنفس للمواطنين.

لقد عانينا سنوات طويلة من الإهمال فى استخدام انجازاتنا ومحاولة تشويهها مثلما حدث فى عهد الإخوان الإرهابية اضافة لضبط المرور فى الطرق خاصة فى القاهرة وباقى مدن مصر.

يجب أن نحافظ على حق الدولة فى استعادة تكلفة اصلاح أية اخطاء تنتج عن الحوادث بسبب السرعة خاصة فى أعمدة الكهرباء أو تكسير الأسوار أو غير ذلك وهو ما يتم تطبيقه فى العديد من دول العالم.
مصر الحديثة ضد الإهمال وتدنى السلوك والبلطجة وتطبيق القانون سوف يساعد الدولة فى القضاء على السلوكيات غير المنضبطة.