خاص| اتحاد الجمباز: المشاركة في بطولات المناطق غير إجباري

منافسات جمباز
منافسات جمباز

أوضح الاتحاد المصري للجمباز حقيقة مشاركة الأندية واللاعبين الإجبارية في بطولات المناطق التي أقرها الاتحاد مؤخرا التي كان قد جمدها منذ 3 سنوات.

وفي تصريح خاص لـ «بوابة أأخبار اليوم» قالت نهاد زايد، المدير التنفيذي لاتحاد الجمباز، إن المشاركة في بطولات المناطق للقاهرة والإسكندرية وبورسعيد غير إجبارية ولا تؤثر في إمكانية مشاركة اللاعب في بطولة الجمهورية وكأس مصر.

يأتي ذلك بعد آثار قرار الاتحاد المصري الجمباز عن إعادة بطولات المناطق العديد من التساؤلات والاعتراض من أولياء الأمور على صفحات التواصل الاجتماعي بسبب الاعتقاد أن هذه البطولة إجبارية والاشتراك بها إلزامي مثل بطولة الجمهورية وكأس مصر التي يتطلب المشاركة فيها دفع رسوم الاشتراك للمشاركة في البطولتين أو تقديم اعتذار في حال عدم المشاركة.

وأضافت المدير التنفيذي للاتحاد المصري للجمباز، أن إقامة بطولات جمباز للمناطق يأتي في إعادة نشاطات المناطق للجمباز التي توقفت منذ فترة وتم إعادة تشكيلها منذ عدة أشهر، ويحق للمناطق إقامة بطولات ونشاطات تحت إشراف الاتحاد المصري للجمباز وتقام للبراعم تحت 6 و 7 و 8 سنوات.

وتابعت نهاد زايد، المدير التنفيذي لاتحاد الجمباز أن الاتحاد يعمل خلال الفترة المقبلة على اعتماد المزيد من المناطق في مختلف محافظات مصر لتساعد على انتشار اللعبة بشكل أكبر مما يوسع قاعدة المشاركة.

اقرأ أيضًا: مصر تستضيف سلسلة كأس العالم للجمباز المؤهلة لأولمبياد باريس 2024